موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ما الكمية المناسبة لرقائق البطاطس التي يمكنك تناولها دون الإضرار بصحتك؟

منذ 1 شهر
August 21, 2021, 6:37 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشفت الدكتورة آنا بيلاؤوسوفا، عضو الجمعية الوطنية الروسية لخبراء التغذية، عن تواجد قواعد محددة لاختيار رقائق البطاطا ومع أي مواد يفضل تناولها، لتخفيض مضارها.

و أشارت الخبيرة إلى أن الكثيرين من محبي رقائق البطاطا (التشبس)، يخافون من تناولها، لاعتقادهم أنها ضارة بالصحة، فكم كمية الرقائق التي يمكن تناولها دون الإضرار بالصحة؟ وأي المشروبات والأطعمة يفضل تناولها مع هذه الرقائق، وفق (روسيا اليوم).

و قالت: "تحتوي علبة رقائق البطاطا متوسطة الحجم عادة على 70 غراما، وهذه يمكن تناولها دون ضرر كبير بالصحة، و لكن من الأفضل تناولها على أجزاء تدريجيا، بدلا من تناولها مع الجعة مع مشاهدة برامج التلفزيون، و من الأفضل تناول رقائق البطاطا مع الخضروات أو السلطات، و للعلم يسبب تناول رقائق البطاطا يوميا ارتفاع مستوى ضغط الدم، بحيث يجب الانتباه عند شراء علب رقائق البطاطا، إلى وجود إضافات لتحسين النكهة".
و أكدت على أنه من الأفضل شراء رقائق البطاطا الكلاسيكية التي لم تضف لها أي نكهة مثل الجبن واللحم المقدد أو البصل وغير ذلك، لافتة إلى أن رقائق البطاطا مضرة للصحة بسبب احتوائها على نسبة عالية من الملح والزيت، و الملح يحولها إلى مادة ضارة لمن يعاني من أمراض معينة.





الأخبار المتعلقة


و أضافت" رقائق البطاطا ضارة بصورة خاصة لمن يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم، وتصبح بالنسبة لهم أكلة شهية، لأننا عمليا لا نشعر بالملح عند تناولها، كما أنها ضارة لمن يعاني من أمراض الكبد وأمراض القلب والأوعية الدموية المرتبطة بالوذمة".

و تابعت الخبيرة" يمكن استبدال رقائق البطاطا، برقائق الخضار والفواكه مثل التفاح والموز والبنجر أو الجزر، فهي اختيار جيد وصحي للوجبات الخفيفة".



 

هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play