موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اول تعليق من رئيس هيئة قناة السويس عقب مرور السفينة الجانحة امس

منذ 1 شهر
August 21, 2021, 11:41 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

اول تعليق من رئيس هيئة قناة السويس عقب مرور السفينة الجانحة امس

أسامة ربيع: مرور ايفرجيفن بالأمس له العديد من الرسائل الواضحة| تفاصيل





الأخبار المتعلقة


قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن سفينة ايفرجيفن مرت بقناة السويس نحو 22 مرة، منوها إلى أى أن ايفرجيفن تحمل 240 ألف طن عبر معها قاطرتين و 2 مرشدين من القناة ذات درجة عالية، وقد عبرت "ايفر جيفن" بالأمس لأول مرة بعد حدوث أزمتها الشهيرة.
وأضاف أسامة ربيع عبر مكالمته الهاتفية فى برنامج "صباح الخير يا مصر" عبر التلفزيون المصرى، أن جميع السفن التى تمتلك أكثر من 160 ألف طن تحمل معها قاطرتين، كاشفا أن مرور ايفرجيفن بالأمس له العديد من الرسائل ومنها: اثبات أن قناة السويس مازالت هى المقصد الوحيد والآمن وأقصر طريق ملاحى فى العالم كله.
وتابع أسامة ربيع أن مرور ايفرجيفن يؤكد أن جميع الاجراءات التى اتخذتها القناة مع هذه السفينة من يوم 23 حتى 29 مارس كانت سليمة بدرجة كبيرة، ذلك بدليل خروج السفينة السليمة بعد هذا الشحت.
وأشار أسامة ربيع، إلى أن هيئة القناة اتبعت الطريق الصحيح في أعقاب أزمة الجنوح، وذلك من خلال الانخراط في مفاوضات أولًا مع الشركة المالكة، ثم التوجه للمحكمة للتحفظ على السفينة، لافتًا إلى أن الحجز التحفظي الذي صدر كان إجراء إلزاميًّا بعدا كان وجودها غير قانوني.
ولفت إلى أن المفاوضات سارت بأسلوب من الثقة والاحترام، مؤكدًا أن الهيئة كانت تضع في حساباتها حجم العلاقات الطيبة مع اليابان ومع الشركة المالكة أيضًا.
وأكد أسامة ربيع أنه يتم سير الأعمال فى الجزء الجنوبى من القناة، الذى يعتبر الجزء الأصعب فى العمل، ونظرا نظرا لصلابة القاع به، ويتم العمل من الكيلو 122 حتى 162 ، كاشفا أن هذه الأعمال تسير بهدف مرور سفن الجيل الرابع بسلامة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play