ذبح كانجارو وطهيه كوجبة «مندي» يثير الجدل بالسعودية.. والجهات تتدخل

منذ 5 شهر
August 22, 2021, 3:37 pm
بلغ
ذبح كانجارو وطهيه كوجبة  مندي  يثير الجدل بالسعودية   والجهات تتدخل

فيديو انتشر بصورة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه مجموعة من الأشخاص يذبحون حيوان الكانجارو، ليس هذا فحسب، بل يطبخون لحمه كوجبة مندي ، ويتناولونه وهم في حالة من السعادة.

انتشار الفيديو الذي قيل إنه لأشخاص في الممكلة العربية السعودية، بحسب ما نشرته CNN عربية ، أدى إلى تحرك الجهات المسئولة، إذ أعلن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية عن تواصله مع وزارة الداخلية، لتطبيق الإجراءات النظامية واللازمة لما ارتكبه هؤلاء الأشخاص.

وفي بيان نشره المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، أكد أن ما تم تداوله من

ذبح الكانجارو

يعتبر مخالف لنص نظام البيئة، وهذا النص يحظر قتل أو إيذاء الكائنات الحيوانية: يعد ذلك مخالفًا للائحة التنفيذية للاتجار بالكائنات الفطرية ومنتجاتها .





بيان المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية

واستكمل بيان المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية قائلًا: قام بالترخيص لاستيراد هذا الكائن لغرض البيع والتربية وليس لغرض الذبح، وأنه جاري التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بوزارة الداخلية لتطبيق الإجراءات النظامية .

بندر الفالح،

المتحدث باسم المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، تحدث عن فيديو ذبح وشوي الكانجارو، وذلك خلال لقاء تليفزيوني، أكد فيه أن المقطع المتداول رصدته الوحدة المعنية برصد المخالفات، وتم التنسيق مع الجهات لاستدعاء المخالفين.

الفيديو يثير الجدل

الفيديو أثار جدلًا كبيرًا وتداوله العديد من متابعي ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي معبرين عن حزنهم لما رأوه في الفيديو، وعلق البعض قائًلا: الثراء الفاحش والسريع بسبب وسائل التواصل الاجتماعي يسبب اعتلالات نفسية وعقلية لدى بعض أصحابها لذا من المهم جداً مراقبة الأبناء الصغار كي لا يحذون حذو من يتسيدون المشهد الآن نسأل الله السلامة والعافية .

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play