5 أعراض غير عادية لمرض التهاب المفاصل الروماتويدي.. منها ألم فى العيون

منذ 3 شهر
August 23, 2021, 6:53 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

التهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض مناعي ذاتي يمكن أن يكون قاتلًا صامتًا إذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب، وهو مرض مفصلي يتميز بالالتهاب والألم، ما يمثل تحديًا في معالجة هذا المرض هو أنه لا يتطور بنفس الطريقة لدى كل شخص مصاب به، بالنسبة لبعض الناس ، يمكن التحكم فيه بسهولة شديدة بينما يمكن أن يزداد سوءًا بالنسبة للآخرين، فى هذا التقرير نتعرف على أهم 5 أعراض غير عادية مرتبطة بـالتهاب المفاصل الروماتويدى يجب ألا تتجاهلها أبداً، وفقا لتقرير موقع " thehealthsite".
5 أعراض غير عادية لمرض التهاب المفاصل الروماتويدي
 
خدر في اليد وألم في المعصم
 
يعد الألم في الرسغ وخدر الأصابع واليدين من الأعراض الأكثر شيوعًا لالتهاب المفاصل الروماتويدي، يظهر هذا العرض في الغالب عند الأشخاص الذين يعملون على أنظمة الكمبيوتر، والأشخاص الذين يحركون أيديهم بطريقة متكررة، يمكن أن يحدث الألم وينتشر من الرسغ نحو الكوع إذا لم يتم توفير العلاج المناسب للمريض في الوقت المحدد.

christian dogma


ألم الصدر
 
ألم صدرك ليس مجرد أعراض نوبة قلبية أو سكتة قلبية، يمكن أن يعني ألم الصدر المزمن أيضًا أنك تعاني من التهاب المفاصل الروماتويدي، يمكن أن يؤدي ضعف وظائف القلب إلى الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي، إذا كنت تعاني من ألم مزمن في الصدر يمتد إلى رقبتك أو ذراعك أو ظهرك ، فيجب عليك استشارة طبيبك على الفور.





christian dogma


ألم في العيون
 
هل فكرت يومًا أن ألم عينك يمكن أن يعني ببساطة أنك تعاني من التهاب المفاصل الروماتويدي؟ ألم العين من المضاعفات المعروفة لالتهاب المفاصل الروماتويدي، ومع ذلك ، فهذه أعراض غير شائعة جدًا وغير عادية للغاية قد يعاني منها المريض.

christian dogma


ضيق في التنفس
 
أمراض الجهاز التنفسي وحدها ليست هي التي تجعل من الصعب على الشخص التنفس، حيث يعاني العديد من الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي من مضاعفات في الرئة، بما في ذلك التليف الرئوي ، الذي يمكن أن يتلف الأنسجة الأحادية - مما يجعل التنفس صعبًا على الشخص.

christian dogma


الشعور بالوخز في الذراعين أو الأصابع
 
يمكن أن يكون التهاب المفاصل الروماتويدي التقدمي خطيرًا، من العلامات الرئيسية لهذه الحالة وجود إجهاد في العمود الفقري والرقبة. يمكن أن يؤدي الضرر في الرقبة والعمود الفقري إلى مزيد من الاعتلال النخاعي العنقي - مما يضع ضغطًا شديدًا على الأعصاب.
خلال هذه العملية، قد يشعر المريض أو يعاني من أعراض مختلفة بالإضافة إلى وخز في الذراعين، بعض الأعراض الأخرى المصاحبة لهذه الحالة هي: ضعف في الذراعين أو اليدين، وصعوبة في المشي أو الحفاظ على وضعية الجسم، وما إلى ذلك.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play