«معدي والمستشفيات مليانة بالمرضى»..طبيب أطفال يحذر من فيروس الهربس

منذ 5 شهر
August 23, 2021, 10:26 am
بلغ
 معدي والمستشفيات مليانة بالمرضى   طبيب أطفال يحذر من فيروس الهربس

معدي والمستشفيات مليانة بالمرضى طبيب أطفال يحذر من فيروس الهربس





حذر الدكتور محمد سعيد، أخصائي الأطفال وحديثي الولادة، من فيروس الهربس، كاشفا أنه منتشر بين الأطفال خلال الفترة الحالية، وبالأخص بين الأطفال من عمر 6 شهور وحتى 5 أو 6 سنوات، ومنبها أنه فيروس معدٍ للغاية ومن السهل انتقاله إلى الأطفال. وقال سعيد ، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الأحد، مع برنامج السفيرة عزيزة ، المذاع على شاشة dmc، إن معظم عيادات ومستشفيات الأطفال مليئة بحالات مصابة بهذا الفيروس خلال الفترة الحالية.

أخصائي أطفال: بعض الأطباء والأمهات يتعاملون بشكل خاطئ مع مرض الهيربس ولفت أخصائي الأطفال وحديثي الولادة، إلى أنه للأسف بعض الأطباء يتعاملون بشكل خاطئ مع هذا الفيروس ويعتبرونه عدوى بكتيرية، كما أن بعض الأمهات تتعاملن مع هذا المرض بشكل خاطئ، وتعطي أطفالهم مضادات حيوية على أمل أن تنخفض درجة حرارتهم، منبها أن هذا أيضا خطأ شائع في التعامل مع المرض.

وأردف أن القرح التي يسببها هذا المرض غالبيتها تظهر بفم الأطفال وبالمنطقة المجاورة للفم، موضحا أن هذا الفيروس ينتشر بشكل كبير كل عام في هذا التوقيت من السنة بسبب ارتفاع درجات الحرارة. أخصائي أطفال: كورونا جعلت الناس تنبه بشكل أكبر لفيروس الهربس وألمح سعيد ، إلى أن انتشار وباء كورونا جعل غالبية الناس مهتمين وعلى دراية بالفيروسات والأمراض التي تسببها، وحين حدثت إصابات فيروس الهربس كما تحدث كل عام، جعل الكثيرين يتحدثون عن هذا الفيروس على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وهو ما جعل البعض يظن أنه فيروس جديد، لكن الحقيقة أنه فيروس متواجد منذ سنوات وينشط بشكل كبير كل عام خلال هذا التوقيت.

أخصائي أطفال: الهربس يصاحبه ارتفاع بدرجات الحرارة وقرح بالفم بعضها لا يستحمل آلامه وأضاف أن إصابة الطفل بفيروس هربس يصاحبه ارتفاع بدرجة حرارة الطفل قد تصل إلى حد الـ 40 درجة مئوية.

وتابع: وكمان بيسبب قرح للأطفال، وبعضهم بتكون القرح مؤلمة جدا بالنسبة لهم لدرجة أنه مبيقدرش يبلع اللعاب بتاعه .

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون

الله محبة




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play