اتبع هذه الخطوات للحفاظ على أسرتك من خطر الموجة الرابعة

منذ 3 شهر
August 23, 2021, 10:38 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news



أعلنت وزارة الصحة والسكان توقعاتها ببداية خطر الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد في سبتمبر المقبل أي بعد أيام قليلة.
ونقدم لكم روشتة طبية للمواطنين تنصحهم من خلالها وعبر أطباء متخصصين بالخطوات اللازمة لحمايتهم وذويهم من هذا الخطر.
بحسب وزارة الصحة والسكان تبدأ الموجة الرابعة لفيروس كورونا "القاتل" منتصف سبتمبر المقبل وتزداد أعداد المصابين وبالتالي ترددهم على المستشفيات ولتجنب حاجتك لدخول المستشفى يمكنك اتباع الروشتة التالية والالتزام بخطواتها:




1. الإسراع من تناول اللقاح أول خطوات النجاة من خطر سبتمبر المقبل "بحسب تأكيدات الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة في حديثه لـ"بوابة الأهرام"، وبالتالي على المواطنين تسجيل بياناتهم عبر موقع وزارة الصحة والسكان الإلكتروني للحصول على موعد لتناول اللقاح.





2 . ارتداء الكمامة هو ثاني خطوات النجاة فعلى المواطنين الالتزام عند الخروج من المنزل وخاصةً أثناء تواجدهم في أماكن بها كثافة بشرية وينصح الطبيب بارتداء كمامتين بدلًا من واحدة.
3 . التباعد البدني هو ثالث خطوات النجاة فمن الضروري أن يحرص المواطنين على عدم التواجد في أماكن الزحام والتكدس لأنهم لا يدرون إصابة المحيطين بهم بهذا الفيروس أم لا وبالتالي عليهم أخذ الحذر الكافي بعدم تواجدهم في أماكن الزحام.
4 . تعقيم اليدين هو رابع خطوات النجاة لذا يناشد الطبيب المواطنين بالحفاظ على اليدين نظيفة ويمكن تعقيمها بأكثر من طريقة مثل استخدام الكحول أو غسلها بالماء والصابون العادي مؤكدًا الطبيب: " المهم نغسل اليدين كويس بعد ملامسة الأشياء أو البشر".
5 . تجاهل بعض العادات يعد خامس خطوات النجاة مثل التخلى عن مصافحة الناس أثناء اللقاء، وذلك ليس نفورًا منهم وإنما حرصًا على عدم نقل الضرر لأي من الطرفين: "ممكن هو يكون مصاب أو أنا أكون المصاب وللأمان محدش يسلم على حد باليد".
6 . يتابع الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة حديثه لـ"بوابة الأهرام"، فيقول سادس خطوة للنجاة من خطر الموجة الرابعة هي تحسين كفاءة جهاز المناعة ليتمكن من صد الفيروسات حال وصلها جسم الإنسان "لا قدر الله" فيقول يمكننا تحسين كفاءة جهاز المناعة ببساطة عن طريق تناول الأطعمة المفيدة للصحة وكذلك الخضروات والفواكه والتخلي عن الوجبات السريعة "الدليفري" والألوان الصناعية والمواد الحافظة كما يمكن ممارسة الرياضة مثل رياضة المشي لمدة نصف ساعة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع عند أوقات الهدوء مثل الصباح الباكر.
وإضافة إلى ذلك ينصح الطبيب بعدم السهر لأوقات طويلة لأن النوم المبكر يحافظ علي كفاءة جهاز المناعة كما ينصح أيضًا بعدم التعرض لضغوط نفسية أو قلق وتوتر لأن الحالة النفسية تؤثر على جهاز المناعة فكلما كانت جيدة كلما كانت مناعة الإنسان أفضل والعكس صحيح.
7 . أما سابع خطوة للنجاة وهي الأهم فيؤكد الطبيب أنها تتمثل في توعية وسائل الإعلام المختلفة سواء التليفزيون أو الصحف أو الإذاعة بأهمية هذه الروشتة لتتمكن الدولة من وصول الوعي للمواطنين كافة وتتجنب بذلك وقوعهم في الخطر وبالتالي تضمن نجاتهم من قبضة كورونا القاتلة.
 
     
هذا الخبر منقول من : الحكايه

الله محبه




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play