موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بالبنط العريض الاتحاد الأفريقي يكتب نهاية سفاح أثيوبيا

منذ 1 شهر
August 23, 2021, 10:40 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


الاتحاد الأفريقي يستعرض غداً تقرير لجنة تقصي الحقائق بشأن ممارسات أثيوبيا في منطقة "التيجراي"






 أعلنت اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب استعراض غدا الثلاثاء تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الاتحاد الافريقي بشأن ممارسات الحكومة الاثيوبية في منطقة تيجراي شمال البلاد.





الأخبار المتعلقة

وأكدت اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب –في بيان اليوم- التزام لجنة تقصي الحقائق بمبادئ الاستقلالية والسرية والنزاهة والحياد ما يضمن حماية من يتم التعاون معهم، كما دعت إلى تعاون جميع أصحاب المصلحة لتمكينها من تنفيذ مهمتها بشأن أحداث التيجراي.
وأوضحت أن تقرير لجنة تقصي الحقائق سوف تجري مناقشته غداً خلال أعمال الدورة الاستثنائية (34) التي تُعقد بشكل افتراضي عن بعد في بانجول عاصمة جامبيا.
وفي مايو السابق، أعلنت اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان تشكيل لجنة تقصي الحقائق لبدء أعمالها والتحقيق في أحداث منطقة تيجراي.
وحصلت لجنة تقصي الحقائق على صلاحيات التحقيق فيما يثار عن الممارسات الاثيوبية بشأن انتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان، وتقوم بجمع المعلومات ذات الصلة لتحديد ما إذا كانت الممارسات الاثيوبية تشكل انتهاكات خطيرة وواسعة النطاق لحقوق الإنسان.
يذكر أن اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب تتكون من أحد عشر مفوضاً من مواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي، وتجتمع اللجنة أربع مرات في السنة في الدورات العادية وقد تعقد جلسات غير عادية.

 
     
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play