موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

غارات إسرائيلية عنيفة على قطاع غزة والفصائل الفلسطينية ترد

منذ 1 شهر
August 24, 2021, 1:48 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

غارات إسرائيلية عنيفة على قطاع  غزة والفصائل الفلسطينية ترد 
شنَّ طيران الاحتلال الإسرائيلي منتصف ليل أمس غارات جوية على مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، وذلك ردًّا على بالونات حارقة أطلقت من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل حيث تسبّب بعضها باندلاع حرائق.
ونفذ الطيران الإسرائيلي عدة غارات جوية على مواقع لفصائل فلسطينية في مدينة غزة وخان يونس (جنوب القطاع) وفي جباليا (شمال)، مما أسفر عن وقوع أضرار مادية من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
من جهتها، أطلقت الفصائل الفلسطينية مضادات أرضية باتجاه الطائرات الإسرائيلية في أجواء قطاع غزة. كما أطلقت القوات الإسرائيلية قنابل إضاءة في أجواء محيط موقع صوفا شرق رفح.
 
وكانت بالونات حارقة أطلقت نهار الإثنين من قطاع غزَّة تسبَّبت باندلاع حرائق في جنوب إسرائيل، كما أعلنت عناصر سلطة الإطفاء الاسرائيلية.
 
وتحمِّل إسرائيل حركة حماس مسؤولية أي خروق مصدرها القطاع.
 
وكانت أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية نشوب 9 حرائق عقب استهداف المقاومة الفلسطينية للمستوطنات المتاخمة لقطاع غزة ببالونات الغاز الحارقة.
 
وكشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية الرسمية، اليوم الاثنين، إن بالونات الحارقة أطلقها فلسطينيون من قطاع غزة، وتسببت في اندلاع 9 حرائق.
 





فيما أفادت قناة "كان" الإسرائيلية بأن عناصر الإطفاء يحاولون إخماد النيران التي اندلع 4 منها في مستوطنة كيسوفيم.
 
وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلنت الفصائل الفلسطينية عن تنظيم مهرجان شعبي رفضا للحصار الإسرائيلي، بعد غد الأربعاء، في بلدة خزاعة على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوبي القطاع.
 
إحراق المسجد الأقصى
والسبت الماضي، اندلعت اشتباكات بين قوات إسرائيلية ومحتجين فلسطينيين قرب السياج الحدودي شرقي مدينة غزة ضمن فعاليات ذكرى إحراق المسجد الأقصى في 21 أغسطس 1969.
 
وأسفرت الاشتباكات عن إصابة 41 فلسطينيا بجروح مختلفة بينهم 10 أطفال، إصابة 2 منهم خطيرة، بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة.
 
فيما أصيب قناص في شرطة حرس الحدود الإسرائيلية بجروح وصفت بالقاتلة بعد إطلاق فلسطيني النار عليه من مسافة صفر، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف أهداف في قطاع غزة.
 
وتداولت وسائل إعلام فلسطينية، مقطع فيديو يوثق لحظة محاولة شبان فلسطينيين سحب سلاح أحد الجنود الإسرائيليين المستترين خلف الجدار الفاصل شرق مدينة غزة.
 
يذكر أن 17 فلسطينيا أصيبوا بجروح مختلفة، بينهم حالة حرجة، وتعرض العشرات للاختناق، إثر قمع قوات الجيش الإسرائيلي، مساء أول أمس السبت، مسيرة سلمية شرق مدينة غزة.

نقلا عن فيتو




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play