بيان تحذيري لدول النيل بشأن ارتفاع منسوب نهر النيل

منذ 3 شهر
August 24, 2021, 9:04 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أصدرت اليوم الإثنين 23 أغسطس، السطات السودانية بيانا تحذر فيه السكان على

ضفاف نهر النيل

في شمالي البلاد،

بسبب تسجيل ارتفاع قياسي في مناسيب الفيضان.


ذكر البيان أن مستوى

نهر النيل

الرئيسي قد سجل اليوم في

السودان

16 مترا و17 سم، حيث زاد ارتفاع منسوب النيل 5 سم عن منسوب الأمس وانخفاض 1سم عن منسوب العام الماضي وفقا لوكالة الأنباء السودانية.





فيما سجل منسوب نهر عطبرة 15 مترا و60 سم بارتفاع 4 عن منسوب الامس وأرتفاع 2 سم عن منسوب العام الماضي.
وأوضح التقرير الحكومي اليومي، الصادر عن غرفة طوارئ الخريف بولاية نهر النيل بالسودان، إلى هدوء الأحوال عموما بالمحليات فيما تتواصل الجهود الهندسية في عمل الردميات والتروس والحماية لمناطق الهشاشة والمنخفضات بعدد من المحليات.
وناشدت الغرفة كافة المواطنين القاطنين على ضفاف الأنهار والجزر أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مخرات السيول والوديان لارتفاع مناسيب النيل حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.
وفي ولاية سنار كشفت إدارة الدفاع المدني أن الأمطار والسيول بالولاية تسببت في وفاة سيدة وابنها جراء انهيار سقف غرفة بقرية أم خيرين بالريف الشمالى لود تكتوك.
وأكدت أن السيول اجتاحت الطريق القومي بين الخرطوم والدمازين في أبوحجار عبر خور «القعرة» ما تسبب في قطع الطريق البديل في ثلاثة مناطق وبالتالي توقفت حركة المرور تماما.
يشار إلى أن السيول كانت قد أدت الي قطع ذات الطريق خلال الشهر الجاري واضطرت السلطات لتشييد طريق بديل في نفس المنطقة لواجهة الامر الواقع.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play