دراسة فيتامين (د) يُقلل من خطر الوفاة بسبب النوبة القلبية

منذ 3 شهر
August 25, 2021, 6:12 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الفيتامينات هي اللبنات الأساسية التي تحافظ على عمل الجسم، ويحظى فيتامين "د" على وجه الخصوص باهتمام كبير في السنوات الأخيرة، لا سيما لدوره في منع الخلايا غير الطبيعية من التكاثر في أنسجة الثدي والقولون، وتوصلت دراسة جديدة إلى أن فيتامين د يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية ومن ثم يُقلل من خطر الوفاة الناجم عنها، وفقًا لما ذكره موقع "إكسبريس".
 

christian dogma


 
أظهرت نتائج الدراسة التي شارك فيها أكثر من 20 ألف شخص، أن الأشخاص الذين لديهم مستويات كافية من فيتامين (د) بالجسم أقل عُرضة للإصابة بالنوبة القلبية مقارنة بالأشخاص الذين لديهم مستويات أقل من هذا الفيتامين.
من جانبه، يقول راجات إس باروا، رئيس قسم أمراض القلب التداخلية ومدير أبحاث القلب والأوعية الدموية في مركز كانساس سيتي فيرجينيا الطبي الأمريكي، إن "العديد من التحليلات والدراسات الوبائية تشير إلى أن نقص فيتامين (د) يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالنوبة القلبية والوفيات الناجمة عنه".
 
 

christian dogma


فيتامين د
 





الأخبار المتعلقة

وفقًا للدراسة، فإنه في حالات المرضى الذين يعانون من نقص فيتامين (د)، يعد القياس المتكرر والسعي للوصول إلى المستويات المستهدفة المناسبة من هذا الفيتامين أمر مهم جدًا للوقاية من أمراض القلب التي تسبب الوفاة.
 
للحصول على صحة مثالية، يجب تناول المركبات العضوية في فيتامين د، فهي تساعد الجسم على بناء العضلات والعظام والاستفادة من العناصر الغذائية وتضميد الجروح، كما يساعد هذا الفيتامين على تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات في الجسم.
 

christian dogma


 
أهم مصادر الأطعمة الغنية بفيتامين د:
الأسماك الزيتية، مثل السلمون والسردين والرنجة والماكريل
اللحوم الحمراء.
الكبد.
صفار البيض.
الأطعمة المدعمة ، مثل بعض الدهون القابلة للدهن وحبوب الإفطار.
من المهم حصول الجسم على 10 ميكروجرام من فيتامين د يوميًا.
ولعل الأعراض الشائعة لنقص فيتامين (د)، الشعور بآلام العظام الناجمة عن حالة تسمى لين العظام عند البالغين وكذلك آلام الظهر والتعب والإرهاق والاكتئاب، كما يمكن أن يؤدى نقص هذا الفيتامين إلى تشوهات العظام مثل الكساح عند الأطفال ، وآلام العظام ".

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play