موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ننشر كواليس لقاء مدير المخابرات الأمريكية بالملا بارادار اجتماع سري خطير

منذ 1 شهر
August 25, 2021, 8:45 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news



 
وحارب “باردار” القوات السوفيتية خلال احتلالها لأفغانستان وكان حاكما لعدة مقاطعات في التسعينيات عندما حكمت طالبان البلاد آخر مرة.
ومنذ استيلاء طالبان على البلاد ، اتخذ “باردار” نبرة تصالحية ، قائلاً: إن الجماعة المسلحة تسعى إلى "نظام يمكن لجميع أفراد الأمة المشاركة فيه دون تمييز والعيش في وئام مع بعضهم البعض في جو من الأخوة".
 
لكن تلك التصريحات جاءت وسط تقارير عن إغلاق بعض مدارس البنات واستيلاء طالبان على الممتلكات ومهاجمة المدنيين في بعض أنحاء البلاد.

christian dogma


بايدن
وفي لقائه مع وليام بيرنز يوم الاثنين ، واجه بارادار واحدًا من أكثر الدبلوماسيين الأمريكيين خبرة ، وهو نائب وزير الخارجية السابق الذي عمل أيضًا سفيراً للولايات المتحدة في روسيا.
 





الأخبار المتعلقة

في أبريل ، قام بيرنز برحلة غير معلنة إلى أفغانستان مع تزايد المخاوف بشأن قدرة الحكومة الأفغانية على صد طالبان بعد انسحاب الولايات المتحدة.
 
وبصفته مديرًا لوكالة المخابرات الأمريكية، يشرف بيرنز على وكالة تجسس قامت بتدريب نخبة من وحدات القوات الخاصة الأفغانية التي كان يُنظر إليها على أنها قوة فعالة في البلاد ، ولكنها تورطت أيضًا في عمليات قتل خارج نطاق القضاء وانتهاكات لحقوق الإنسان.
 
وشهد بيرنز أمام الكونجرس في وقت سابق من هذا العام أنه لا داعش  ولا القاعدة في أفغانستان لديهما القدرة على شن هجمات داخل الولايات المتحدة، لكنه قال: "عندما يحين وقت انسحاب الجيش الأمريكي ، فإن قدرة الحكومة الأمريكية على مواجهة التهديدات سوف تتضاءل ، هذه مجرد حقيقة ".

christian dogma


ويوم الاثنين ، قبل ظهور تفاصيل الاجتماع السري ، سُئل المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس عن سبب عدم تعامل كبار المسؤولين الأمريكيين مع بارادار بالنظر إلى المخاطر في أفغانستان.
 
وقال برايس "مناقشاتنا مع طالبان كانت عملية وتكتيكية ، وقد ركزت إلى حد كبير على عملياتنا على المدى القريب وأهدافنا على المدى القريب . ما يجري في المطار . هذا ما نركز عليه في الوقت الحاضر.".

christian dogma


صدى البلد

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play