موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

كارثة.. متحور دلتا يصيب من تلقوا اللقاح

منذ 1 شهر
August 25, 2021, 10:14 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

في الشهور الماضية ظهر متحور دلتا إحدى سلالات فيروس كورونا بشكل واسع في الهند ثم انتشر إلى دول مختلفة في العالم وتسبب في موت اعداد كبيرة من البشر نظرا لمضاعفاته الخطيرة.


وفي ظل هذا الوضع يسعي العلماء لاكتشاف الطرق المناسبة للقضاء على هذا الفيروس وأجري بعضهم دراسة تأثير لقاح كورونا على متحور دلتا ولكن للأسف الشديد تمكن المتحور الجديد من الانتصار على عدد كبير من المرضى الذين تلقوا لقاح كورونا.


ووفقا لما جاء في تقرير وكالة رويترز وجدت إحصاءات أميركية أن 25% من الإصابات بعدوى متحور دلتا من فيروس كورونا بين سكان مقاطعة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، كانت بين من تلقوا لقاح ضد فيروس كورونا بشكل كامل خلال الفترة بين شهر مايو و25 يوليو الماضى.

christian dogma





الأخبار المتعلقة

وطبقا لما جاء في التقرير الأسبوعي للمراكز الأمريكية لمحاربة الأمراض والوقاية منها، توصلت عدة دراسات محلية أجريت لمعرفة ما إذا كان الأميركيون بحاجة إلى جرعة معززة من اللقاح لتعزيز الحماية من الفيروس، وقد شملت الدراسة الجديدة التي تم نشر نتائجها أمس الثلاثاء أكثر من 43 ألفا من المصابين بعدوى فيروس كورونا في مقاطعة لوس أنجلوس، الذين تبلغ أعمارهم 16 سنة أو أكثر.

christian dogma


كانت النتائج أن 10895 حالة أو 25.3% من الإصابات لدى من تلقوا اللقاح بشكل كامل، و1431 حالة أو 3.3% لدى من تلقوا التطعيم بجرعة واحدة و30801 حالة أو 71.4% لدى الأشخاص الذين لم يتناولوا اللقاح.
اللقاحات تحمي من الأعراض الشديدة
وأظهرت الدراسة أن لقاحات فيروس كورونا تمكنت من حماية المصابين من أعراض شديدة للمرض، حيث تم نقل 3.2% فقط من تلقوا اللقاح بشكل كامل إلى المستشفيات، و0.05% وضعوا في أقسام العناية المركزة، و0.25% احتاجوا إلى أجهزة التنفس الاصطناعي.

أما من لم يتلقوا لقاح فيروس كورونا فقد تم نقل 7.5% إلى المستشفيات، و1.5% إلى العناية المركزة و0.5% احتاجوا إلى التنفس الاصطناعي.
انتصار متحور دلتا
وكشفت الدراسة انخفاض فاعلية اللقاحات تزامن في التغلب على متحور دلتا من فيروس كورونا على حالات الإصابة، حيث تراجعت فاعلية اللقاحات من 91% إلى 66%.

christian dogma


وقدم العلماء الأميركيين العاملين لصالح الجهات الحكومية الأسبوع الماضي استراتيجية لإعطاء الجرعات المعززة للقاح كورونا ابتداء من 20 سبتمبر المقبل وهم الآن في انتظار التقييمات من إدارة الغذاء والدواء ومراكز محاربة الأمراض المختصة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play