موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تركيا تعلن انسحابها العسكري من أفغانستان

منذ 2 شهر
August 26, 2021, 1:40 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، سحب قواتها العسكرية من أفغانستان بعد إنجاز المهمة الموكلة إليها، وذلك قبل الموعد النهائي لمغادرة القوات الأجنبية الموافق 31 أغسطس.
وأكد مسئول بحركة طالبان إلى وكالة "رويترز"، عدم تقدم القوات الأجنبية في أفغانستان بطلب حتى الآن لتمديد بقائها في أفغانستان لما بعد 31 أغسطس الجاري.
 
وكان قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إن رئيس البلاد، جو بايدن يأمل في إنهاء عملية سحب القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول 31 أغسطس.






الأخبار المتعلقة


وأضاف سوليفان في حديث مع قناة "سي.بي.إس" الأمريكية: "الرئيس متمسك بضمان أن كل أمريكي يريد الخروج من أفغانستان سينسحب منها. وهو يؤمن بأننا سنتمكن من تحقيق ذلك بحلول 31 أغسطس".
 
وتابع ساليفان، ردا على سؤال حول ما إذا يمكن أن يتعرض الأمريكيون الذين لن يخرجوا من أفغانستان حتى 31 أغسطس لأي خطر: "الأوضاع اليوم خطيرة وديناميكية ومحفوفة بتهديدات، وننظر في هذه المخاطر بشكل موضوعي ونأخذها بعين الاعتبار".
 
وقال: "لكننا أكدنا بكل وضوح لطالبان أنهم سيواجهون ردا سريعا بالقوة في حال منعهم عبور أي أمريكي وخرقهم عملية الإجلاء التي ننفذها في مطار كابول".
صدى البلد


الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play