ننشر خطوات تجديد رخصة السيارة «أونلاين» بدون فحص

منذ 3 شهر
August 26, 2021, 5:43 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يتساءل كثير من المواطنين وأصحاب السيارات عن

خطوات تجديد رخصة السيارة

أونلاين بدون فحص من على الإنترنت، بسبب صعوبات بالغة يواجهونها في وحدات تراخيص المرور، منها تزامن أعمال تلك الجهات مع الوقت الرسمي للعمل، وكثرة الخطوات والإجراءات التي تجعل المواطن يقف على أكثر من شباك للانتهاء من الإجراءات، وكذلك الخوف من التعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد.


خطوات تجديد رخصة السيارة "أونلاين"

ويتمكن قائدو وأصحاب السيارات من تجديد رخصة السيارة أونلاين بدون فحص من على الإنترنت من خلال موقع وزارة الداخلية وبوابة الحكومة المصرية وذلك من أجل توفير مزيد من الوقت والجهد.
طريقة تجديد رخصة السيارة
"فيتو" تقدم لكم أسهل طريقة لتجديد رخصة السيارة من الإنترنت وأنت في منزلك، من خلال الموقع الرسمي لبوابة وزارة الداخلية على النحو التالي:
- الدخول على الموقع الرسمي لبوابة وزارة الداخلية إدارة المرور من

هنــــا.
- اختيار تجديد رخصة المركبة المطلوب تجديدها.
- قراءة الشروط المطلوبة والضغط على أوافق.
- تسجيل الدخول إلى حسابك أو إنشاء حساب جديد على الموقع.
ـ يختار المستخدم رخصة المركبة المطلوب تجديدها.
يجب أن تكون المركبة بنوع ترخيص ملاكي أو دراجة نارية وأن تكون أقل من 2030 سي سي.
يجب على المستخدم أن يدفع جميع الرسوم والمخالفات والتأمين لإجراء عملية تجديد الرخصة.

لا يجوز توصيل الرخصة في حالة وجوب الفحص الفني أو وجود حظر بيع أو عدم وجود ملصق إلكتروني.
عند التقديم على تجديد الرخصة، للمستخدم الحق في اختيار إذا كان يريد توصيل الرخصة إلى عنوان معين أم أنه يريد استلامها من وحدة المرور، وذلك في حالة أن المركبة ليست في حالة فحص أو حظر.
المستندات المطلوبة لتجديد رخصة السيارة





الرخصة السابقة.
صورة بطاقة الرقم القومي سارية والاطلاع على الأصل.
شهادة براءة الذمة شهادة المخالفات”.


قانون المرور
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، صدق على القانون رقم 1 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، وذلك بعد أن وافق عليه مجلس النواب.
وتأتي تعديلات القانون لتحقيق الأهداف والتطوير وتعظيم القدرات والامكانيات التي تحقق السيطرة على الشارع المصري، وإعادة الانضباط المروري ودعم هيبة الدولة من خلال منظومة النقل الذكي التي بدأت الدولة في تنفيذها لضبط حركة المرور وتحرير المخالفات المرورية بطريقة إلكترونية، مما يحقق التأمين الكامل لمستخدمي الطرق، كما جاء القانون لتوفير الاعتمادات المالية لإنشاء وتطوير المنظومة الإلكترونية والنقل الذكي ونشر القانون في الجريدة الرسمية.
قانون المرور الجديد
وكانت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر، وافقت على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر سنة 66 لسنة 1973، والذي يأتي في ضوء الجهود المبذولة لتطوير منظومة النقل الذكي التي بدأتها الدولة.
الملصق الإلكتروني
واستحدث التعديل بندًا جديدًا يحمل رقم «8» من المادة «11» يلزم فيه ضمن شروط الترخيص، ووضع وتثبيت ملصق مروري إلكتروني صالح للاستخدام بصورة دائمة يصرف للمركبة، يتضمن تعريفًا بها ويؤدي المرخص له رسمًا لا يجاوز 75 جنيهًا سنويًا، يُلزم سداده نقدًا أو بأي وسيلة إلكترونية أخرى.
السيارات المعفاة من الرسوم
وأعفت من ذلك بعض مركبات وزارتي الدفاع والإنتاج الحربي والداخلية والمركبات الأخرى التي يحددها وزير الداخلية بقرار منه تحقيقًا لمقتضيات الأمن القومي، وأناطت باللائحة التنفيذية تحديد مواصفات ومدة صلاحية ومكان تثبيت الملصق المروري الإلكتروني ووسيلة سداد الرسوم.
سحب الرخصة بقانون المرور الجديد
واوجبت التعديلات، سحب رخصة تسيير المركبة عند عدم وضع أو تثبيت الملصق المروري الإلكتروني المنصرف للمركبة، أو إتلافه أو إخفائه، أو نقله لمركبة أخرى أو العبث به بما يفقده صلاحيته، ووضعت عقوبات للمخالف.



هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الله محبه




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play