موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

«واشنطن بوست» .. أمريكيون يرفضون مغادرة أفغانستان الا بشرط

منذ 2 شهر
August 26, 2021, 10:16 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

«واشنطن بوست» أمريكيون يرفضون مغادرة أفغانستان الا بشرط


كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن أن بعض المواطنين الأمريكيين لن يغادروا أفغانستان ما لم يتمكنوا من اصطحاب أسرهم الأفغانية، مما يزيد من صعوبة تحدٍ لم يُحسم بعد في جهود إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المترامية الأطراف لعمليات الإجلاء جوًا.





الأخبار المتعلقة

ونقلت الصحيفة، في سياق تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، عن مسئولين في الإدارة الأمريكية، قولهم إن بعض المواطنين الأمريكيين أبلغوا وزارة الخارجية الأمريكية بأنهم لا يخططون للإجلاء من أفغانستان ما لم يتمكنوا من إحضار أفراد الأسرة الأفغانية معهم.
وذكرت الصحيفة أن هذه التفاصيل تكشفت في مكالمة هاتفية بين مسئولي الإدارة الأمريكية وموظفي الكونجرس.
وقالت كارين كينج مسئولة بارزة في وزارة الخارجية الأمريكية، لأشخاص خلال المكالمة: "أخبرتنا سفارتنا لدى أفغانستان بأن عددًا متزايدًا من رعايانا هناك يخبرنا بأنهم لن يغادروا ما لم يتمكنوا من اصطحاب عائلات كبيرة معهم".
وضمت المكالمة، التي حصلت صحيفة واشنطن بوست على تسجيلها، مسئولين من البنتاجون ووزارة الخارجية الأمريكية. ولم تشكك وزارة الدفاع الأمريكية في صحة التسجيل، بينما لم ترد الخارجية على الفور على طلبات للتعليق.
وبعد الضغط في وقت لاحق من المكالمة، اعترف مسئول آخر في الإدارة الأمريكية بأنهم على دراية بأن وضع بعض الأمريكيين الأفغان الذين لا يريدون ترك عائلاتهم وراءهم قد يكون أكثر تعقيدًا.
ويأتي الموقف الذي لم يتم حله مع اقتراب الموعد النهائي المقرر 31 أغسطس لإنهاء عمليات الإخلاء.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play