موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بيان عاجل بشأن تلقي جرعات معززة من لقاحات كورونا صادر من منظمه الصحه

منذ 1 شهر
August 26, 2021, 9:14 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


أكدت منظمة الصحة العالمية، أنها "غير مستعدة" في الوقت الراهن للتوصية بتلقي جرعات معززة من لقاحات فيروس كورونا لتقوية المناعة. لعدم توافر المعلومات العلمية وبسبب الجوانب الأخلاقية والأدبية.
 







وقالت كبيرة الموظفين العلميين في منظمة الصحة العالمية، سوميا سفاميناتان،: إن "موقف منظمة الصحة العالمية حول الجرعات المعززة يعتمد على البيانات العلمية، وهناك كذلك جوانب أخلاقية وأدبية. المعلومات العلمية المتوفرة حاليا غير كاملة. ربما ستكون بعض فئات السكان بحاجة إلى الجرعات المعززة، لكن في الوقت الحالي لسنا مستعدين للتوصية بها".
وأشارت سفاميناتان، إلى وجود مشاكل في توريدات اللقاحات في العالم، مشددة على ضرورة إيصالها حاليا بالدرجة الأولى إلى المناطق التي تحتاج إليها بشكل أكبر.
 
وقالت: "لا يمكن السماح بوفاة 10 آلاف شخص يوميا جراء فيروس كورونا. لهذا السبب ندعو إلى فرض حظر مؤقت على الجرعات المعززة لضمان تلقيح 10% على الأقل من سكان كل بلد حتى أواخر سبتمبر و40% حتى أواخر هذا العام".
 
وأضافت: "خلال هذه الفترة قد تظهر لنا بيانات أكثر دقة حول الجرعات المعززة".
 
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
الله محبه




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play