دوله إثيوبيا تتمزق وتشهد كارثة إنسانية

منذ 3 شهر
August 26, 2021, 10:06 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، مجلس الأمن من أن الصراع في إثيوبيا قد امتد إلى خارج نطاق إقليم تيجراي، وأن كارثة إنسانية تحدث أمام أعيننا.
ووفقا لرويترز، قال أنطونيو جوتيريش، إن “الخطاب التحريضي والتصنيف العرقي يمزقان النسيج الاجتماعي لـ إثيوبيا. يجب على جميع الأطراف إنهاء الأعمال العدائية على الفور دون شروط مسبقة واغتنام تلك الفرصة للتفاوض على وقف دائم لإطلاق النار”.
أعلنت لجنة حقوق الإنسان التابعة للحكومة الإثيوبية اليوم الخميس، أن 150 شخصا قتلوا جراء هجوم مسلح في منطقة أوروميا غرب إثيوبيا الأسبوع الماضي




وشهدت إثيوبيا في وقت سابق من العام الجاري اشتباكات دموية بين أبناء قوميتي أورومو وأمهره وهما أكبر قوميتين في البلاد.





الأخبار المتعلقة

وحذرت الممثلة التجارية للولايات المتحدة كاترين تاي من أن انتهاكات الجيش الإثيوبي في إقليم تيجراي قد تضر بأهلية إثيوبيا لتصدير البضائع إلى الولايات المتحدة بموجب قانون "النمو والفرص في أفريقيا" الأمريكي
وحذرت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، إثيوبيا، بعد دخول قوات من جيش إريتريا إلي إقليم تيجراي، واشتعال الصراع مرة أخري، حيث أودت الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر بحياة الآلاف.
ووفقا لرويترز، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن "الولايات المتحدة قلقة من عودة أعداد كبيرة من قوات جيش إريتريا لدخول إثيوبيا بعد انسحابها في يونيو".
وكتب دبلوماسيون في الاتحاد الأوروبي في مذكرة داخلية يوم 20 أغسطس أن إريتريا ترسل تعزيزات عبر الحدود إلى تيجراي.


 
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الله محبه




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play