موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مقتل الجنود الأمريكان أسوأ سيناريو مرعب لـ بايدن يتحقق في أفغانستان

منذ 2 شهر
August 26, 2021, 11:29 pm
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

شاهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي ينتظر بفارغ الصبر استكمال جهود الإجلاء الأمريكية من أفغانستان، سيناريو مرعب تكشفت احداثه اليوم الخميس حيث أسفرت تفجيرات انتحارية خارج مطار كابول عن مقتل 12 جنديًا أمريكيًا وإصابة 15 آخرين.
وكشفت احصائية اخرى عن أن اجمالي القتلى في محيط مطار كابول وصل بعد الانفجار الثالث إلى نحو 72 قتيلا و140 جريحا.
وكان بايدن قد اجتمع بالفعل في غرفة العمليات بالبيت الأبيض مع كبار مستشاريه العسكريين والدبلوماسيين للحصول على تحديث يومي بشأن جهود الإجلاء الفوضوية صباح الخميس عندما وقعت الانفجارات خارج المطار في العاصمة الأفغانية، وفقا لتقرير نشرته وكالة رويترز.
ولم يخرج الفريق من غرفة العمليات إلا بعد مرور أكثر من ساعتين ، ثم هاجر بايدن إلى المكتب البيضاوي ، حيث تقدم تدفق مستمر من أفراد البنتاجون ، بعضهم يرتدون الزي العسكري، داخل وخارج البيت الأبيض. 
وعلم بعض موظفي البيت الأبيض بالأعداد المتزايدة للقتلى العسكريين الأمريكيين من شاشات التلفزيون المثبتة في الجناح الغربي للبيت الأبيض مع تقدم اليوم، وأطلقوا صرخات يائسة مع تضاعف الأرقام.
وسيتطرق بايدن إلى الأزمة في تصريحات قرابة الساعة الخامسة مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2100 بتوقيت جرينتش) ، وفقا لما اعلنه البيت الأبيض.

وسعى بايدن، الذي يواجه انتقادات بشأن الإجلاء الأمريكي بعد استيلاء طالبان السريع على أفغانستان مع انسحاب القوات الأمريكية بعد عقدين من الزمن، إلى توجيه رسالة في الأسابيع الأخيرة مفادها أن الولايات المتحدة ستغادر أفغانستان من أجل إنقاذ حياة الأمريكيين. 
وبلغ عدد القتلى العسكريين الأمريكيين في الحرب الأفغانية منذ عام 2001 حوالي 2500.
وقال الرئيس الديموقراطي للصحافيين في 20 أغسطس إن البقاء لفترة أطول قد يعني أنه سيحتاج إلى "إرسال أبنائكم وبناتكم - مثل ابني الذي أرسل إلى العراق - ليموتوا. ولماذا؟

وزاد إراقة الدماء الامريكية والافغانية على حد سواء اليوم الخميس من حدة الانتقادات ضد بايدن
وألقى بعض النقاد بالاتهامات بسبب الإجلاء المتسرع، الذي يهدد بترك بعض الأمريكيين في أفغانستان، عرضة للقتل وعددهم نحو 5200 أمريكي ممن يوفرون الأمن في مطار كابول؛ لإنهاء التدخل الأمريكي في أفغانستان بعد 20 عامًا من الصراع. 
وقال مسؤولون أمريكيون اليوم الخميس، إن نحو ألف أمريكي ما زالوا في أفغانستان.





الأخبار المتعلقة

 
ومن جانبه، قال السناتور الجمهوري بن ساسي “هذا هو الكابوس الذي نخشاه - ولهذا السبب على مدى أسابيع توسل قادة الجيش والمخابرات والكونجرس من كلا الحزبين الرئيس للوقوف في وجه طالبان ودفع محيط المطار”.
وأضاف الديمقراطي بوب مينينديز، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ: “بينما ننتظر وصول مزيد من التفاصيل، هناك شيء واحد واضح: لا يمكننا أن نثق في طالبان بأمن الأمريكيين”.
ودفع بايدن هدف الانسحاب في مايو الذي حدده الرئيس السابق دونالد ترامب إلى 31 أغسطس. 
ولكن تحت ضغط من مسؤولي البنتاجون الذين حذروا من تزايد المخاطر الأمنية من المتشددين في المطار، رفض بايدن تأجيله مرة أخرى، على الرغم من ضغوط من الدول المتحالفة.
وقال مستشار بايدن، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن مقتل القوات الأمريكية يؤكد سبب اتخاذ بايدن لقرار الانسحاب في المقام الأول ومخاطر استمرار الاشتباك في البلاد.
وقال المستشار إن هناك أيضًا مخاطر سياسية على الرئيس ، بما في ذلك تفاقم الانقسامات الداخلية للحزب الديمقراطي والتي كانت تختمر.
وقال المستشار إنه حتى الآن ، حاول البيت الأبيض التراجع عن التغطية الإعلامية المعادية ، مشيرًا إلى عدم وجود قتلى أمريكيين في جهود الإجلاء.
قال بايدن ، المتشكك منذ فترة طويلة في الوجود العسكري لمدة 20 عامًا في أفغانستان ، إن الولايات المتحدة حققت منذ فترة طويلة أساسها المنطقي الأصلي لغزو البلاد في عام 2001: القضاء على مقاتلي القاعدة ومنع هجوم آخر على الولايات المتحدة مثل واحد تم إطلاقه في 11 سبتمبر 2001. 
قُتل العقل المدبر لهذا الهجوم ، زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ، على يد فريق عسكري أمريكي في باكستان المجاورة في عام 2011. وكان حكام طالبان الأفغانية يؤوون مقاتلي القاعدة قبل هجوم عام 2001 قبل الإطاحة بهم من السلطة بعد 2001 بقيادة الولايات المتحدة. غزو.
بعد أن أبرم ترامب اتفاق سلام مع طالبان قبل مغادرته منصبه ، كان بايدن وفريقه على اتصال دائم بالجماعة لمحاولة ضمان إخلاء سلس للولايات المتحدة.
بسبب أحداث اليوم ، اضطر بايدن إلى تأجيل - على الأقل حتى يوم الجمعة - لقاءه الأول وجهًا لوجه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت وألغى اجتماعًا مع مجموعة من حكام الولايات من الحزبين حول الإسكان المؤقت للاجئين الأفغان أو المساعدة في إعادة توطينهم. .
https://youtu.be/KN3toZOgXqs
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play