موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عـاجـل شاهد من اعلن مسؤوليته عن تفجيرات مطار كابول

منذ 1 شهر
August 27, 2021, 2:19 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عـاجـل شاهد من اعلن مسؤوليته عن تفجيرات مطار كابول
أعلن تنظيم داعش الإرهابي، اليوم الخميس، مسؤوليته عن الانفجارات التي وقعت في محيط مطار كابول بـ أفغانستان.
ووفقا لرويترز، قالت وكالة "أنباء أعماق" التابعة لـ داعش في حسابها على "تليجرام"، إن "التنظيم أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع خارج مطار كابول اليوم الخميس".
وشهد محيط مطار كابول تفجيرات استهدفت حشود من الأفغانيين كانوا يسعون لمغادرة بلادهم، حيث سقط أكثر من 60 قتيلا و100 جريح.
وأكد الأدميرال جون كيربي، المتحدث باسم  البنتاجون ، مقتل 12 جنديا من قوات البحرية الأمريكية في أفغانستان، عقب وقوع الانفجار الثالث في مطار حامد كرزاي في العاصمة الأفغانية كابول 





الأخبار المتعلقة


وأوضح رئيس القيادة المركزية الأمريكية كينيث ماكنزي خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس أن ما يقرب من 12 جنديًا أمريكيًا قتلوا، وأن 15 آخرين أصيبوا عندما هاجم انتحاريان المطار.
كما أوضح أن حوالي 5000 شخص ينتظرون نقلهم جواً من أفغانستان، ويعتقد أن 1000 أمريكي لايزالوا في أفغانستان.
وأعلن متحدث باسم طالبان عن أن أعضاء الجماعة المتشددة ليسوا مسؤولين عن الأمن في مطار كابول، بعد وقوع الانفجار الثالث وسقوط عشرات الضحايا من الامريكان والافغان؛ لافتا الى أن المطار يتم تشغيله من قبل القوات الأمريكية، وأن المناطق الخاضعة لسيطرة طالبان ظلت مستقرة.
وتشير التقديرات إلى أن انفجارين سابقين بالقرب من مطار حامد كرزاي الدولي في أفغانستان أسفرا عن مقتل أكثر من 60 مواطنًا أفغانيًا وإصابة أكثر من 100 آخرين كانوا بالقرب من المنطقة، وكان من بين القتلى نساء وأطفال، وأعلن تنظيم داعش خراسان مسؤوليته عن التفجيرين.

نقلا عن صدي البلد




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play