موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بايدن يؤكد التزامه بإنجاز الانسحاب من كابل في 31 أغسطس

منذ 1 شهر
August 27, 2021, 4:59 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بايدن يؤكد التزامه بإنجاز الانسحاب من كابل في 31 أغسطس
قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي الخميس إنه لا يمكن إجلاء كل أفغاني يريد مغادرة البلاد قبل انسحاب الجيش الأميركي منها في 31 أغسطس الحالي.
وأضافت أنه "لا يوجد موعد نهائي لأي التزام بإجلاء أي أميركي يريد الخروج من أفغانستان، حتى بعد الانسحاب العسكري".
وأضافت أنه "لم يتغير شيء في موعد الانسحاب من أفغانستان في 31 أغسطس" وأن الرئيس الأميركي جو بايدن "لم يفكر مطلقاً في تغيير موعد الانسحاب في 31 أغسطس".

christian dogma


من عمليات الإجلاء من كابل
كما اعتبرت ساكي أن "التنسيق مع حركة طالبان ضروري لمواصلة عمليات الإجلاء" من أفغانستان.
كما قالت الرئاسة الأميركية في بيان إن أكثر من 100 الف شخص تمّ إجلاؤهم من مطار كابل منذ 14 أغسطس، عشية استعادة حركة طالبان السلطة في أفغانستان.
ووفقاً للبيت الأبيض فقد "تمّ إجلاء حوالي 7500 شخص من كابل" يوم الخميس على مدار 12 ساعة.
وأوضحت الرئاسة الأميركية أنّ إجلاء هؤلاء الأشخاص تم على متن 14 رحلة جوية أميركية نقلت ما يقرب من 5100 شخص و39 رحلة جوية لدول حليفة للولايات المتحدة نقلت 2400 شخص.





الأخبار المتعلقة

يأتي هذا بينما جدد بايدن الخميس التزامه إنجاز انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان في 31 أغسطس على الرغم من الأصوات التي تطالبه، وبعضها من داخل حزبه، بالبقاء لما بعد هذه المهلة النهائية من أجل استكمال عمليات الإجلاء.
وقال بايدن إنه "خلال الأيام المقبلة، بين اليوم و31 أغسطس، هناك متّسع من الوقت لإجلاء المواطنين الأميركيين وطالبي اللجوء الأفغان الذين تمت الموافقة على طلباتهم".

christian dogma


جنود اميركيون في مطار كابل

christian dogma


العرب والعالمأفغانستان وطالبانالبنتاغون: داعش نفذ تفجير كابل ونتوقع هجمات إضافية
وأضاف في خطاب ألقاه في البيت الأبيض وخصصه للحديث عن الهجوم الانتحاري الذي وقع قرب مطار كابل الخميس وأسفر عن جنود أميركيين عشرات المدنيين الأفغان إنه "نظراً إلى أنه من الممكن جداً أن يقع هجوم جديد فقد خلص الجيش إلى أنه هذا ما يتعين علينا فعله، وأعتقد أنهم (أي العسكريون) على حق".
يأتي هذا بينما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" ارتفاع عدد قتلى الجنود الأميركيين في هجوم كابل إلى 13، بالإضافة لـ18 جريحاً.


العربيه
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play