موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

حركة طالبان تكشف عن خطتها القادمة بعد الهجوم الإرهابى فى كابل

منذ 1 شهر
August 27, 2021, 9:41 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حركة طالبان تكشف عن خطتها القادمة بعد الهجوم الإرهابى فى كابل


قال مسؤول في طالبان إن 28 عضوا في الحركة على الأقل قتلوا، في الهجومين الداميين اللذين وقعا خارج مطار كابل، وفقا لشبكة سكاي نيوز نقلا عن "رويترز".
 
وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه في تصريحات لوكالة "رويترز": "فقدنا أشخاصا أكثر من الأميركيين".  
وأوضح أن طالبان تنوي وضع أبراج مراقبة حول كل مطارات أفغانستان.
 
من جهة أخرى، قال المسؤول إنه "لا يوجد سبب لتمديد مهلة انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان‬، بعد 31 أغسطس الجاري.
 





من جانبه أعلن البيت الأبيض أن الأعلام في جميع أنحاء الولايات المتحدة سوف تنكس إلى النصف تكريما لضحايا الهجوم الإرهابي في أفغانستان.
 
وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، جين ساكي، في مؤتمر أمس إن الأعلام ستظل منكسة هكذا أمس الخميس حتى غروب شمس يوم 30 أغسطس "تكريمًا لضحايا أعمال العنف الحمقاء في كابول، أفغانستان".
 
وأضافت ساكي أن التقارير الأولية عن الهجمات في كابول جاءت بينما كان أعضاء فريق الأمن القومي الأمريكي مجتمعين في غرفة العمليات لعقد اجتماع منتظم مع الرئيس.
 
وعلى صعيد آخر، قال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكينزي إن حركة طالبان والولايات المتحدة لديهما هدف مشترك في أفغانستان فيما يتعلق بعمليات الإجلاء، مشيراً إلى أنه من غير المرجح أن الحركة سمحت بوقوع الحادث.
 
وانتقد الجنرال الأمريكي في هذا الإطار عدم وجود "خطة إجلاء ذات قوات مقاتلة"، مضيفاً أن الهجوم لهذا السبب كان متوقعاً، و اصفاً ما حدث بأنه "مأساوي".
 
وأكد ماكينزي أن التحقيق جارٍ فيما يخص وجود "تيارات تهديد نشطة للغاية" للمطار الأفغاني.
 
وشدد المسؤول العسكري الأمريكي على أن التركيز في الوقت الحالي ينصب حول "المضي قدماً وضمان عدم حدوث هجوم آخر من هذا النوع"، لأنها حسب وصفه يمكن أن تكون "وشيكة وأن تحدث في أي لحظة".

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play