موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل من مترو الانفاق للمواطنين وتنبيه هام جدا

منذ 1 شهر
August 27, 2021, 7:20 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قالت الشركة المصرية لإدارة مرفق مترو الأنفاق، إن هناك تعليمات مشددة بعدم دخول المواطن للمحطة إلا بعد التأكد من ارتداء الكمامة، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال الموجة الثالثة، اليوم الجمعة.


وأضافت الشركة، في بيان لها، أنه يتم تعقيم القطارات والمحطات للوقاية من فيروس كورونا، حيث يتم تعقيم الأرصفة بالكامل وكذلكالعربات والمقاعد والمصاعد الكهربائية والسلالم.وناشدت شركة المترو المواطنين ضرورة الالتزام بمعاير الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال الموجة الثالثة.

في سياق منفصل، تستعد الهيئة القومية للأنفاق لاستقبال القطار الثاني من المونوريل خلال الأسبوع المقبل، ونستعرض فى السطور التالية مجموعة من المعلومات الخاصة بمشروع المونوريل:

- يعمل وفقا لنظام خط سكة حديد أحادي الخط، أي أنه قطار كهربائي يسير على قضيب سكة حديد واحد، وليس ثنائيًا كما اعتدنا رؤيته.

- المونوريل هو نظام متطور ذاتي القيادة، يعمل بنظام تحكم إلكتروني بالكامل بمعنى (إنه لا يوجد به سائق يقوده كالمعتاد في وسائل المواصلات، ولكن له غرفة تحكم مركزية).






- سرعة المونوريل القصوى هى 90 كم/ س، ومتوسط سرعته 80 كم/ س.

- أهم ما يميز المونوريل اعتماده على نظام معلق لخطوط الحركة، وبالتالي يبتعد تمامًا عن خطوط النقل الأرضية والبنية التحتية، وبالتالي هو بالنسبة لمصر من أفضل الحلول لمسألة الأمان والإنسانية، وتجنب حوادث القطارات.

- يستهدف مشروع المونوريل بشكل عام توفير 33 محطة ربط بين جميع مناطق القاهرة الكبرى بحلول عام 2023 في المشروع عبارة عن مرحلتين رئيسيتين.

- المرحلة الأولى على وشك الانتهاء من تنفيذها بالكامل بتنفيذ شركات مصرية هي أوراسكوم للإنشاءات والمقاولون العرب بإجمالي تكلفة 4.5مليار دولار، وتشمل توفير خطين للمونوريل، وتوفير 4 عربات، وسيتم البدء الفعلي للعمل، وفتح المشروع للعامة بداية عام2022.

- الخط الأول للمونوريل يربط العاصمة الإدارية بشرق القاهرة بطول 54 كيلومتر و زمن الوصول 60 دقيقة.

- الخط الثاني يربط الجيزة بمنطقة 6 أكتوبر، وطوله 42 كيلومتر ومدة الوصول 42 دقيقة.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play