موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

للحصول ع تعويضات الحوادث المرورية بقيمة 40 ألف جنيه يجب توفير هذه المستندات

منذ 1 شهر
August 28, 2021, 8:41 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حدد المشرع المصري، آلية تعويضات ضحايا الحوادث المرورية والمستندات المطلوبة لصرف التعويض، وذلك عن طريق الصندوق الحكومى لتغطية الأضرار الناتجة عن حوادث مركبات النقل السريع، والمعروف أيضا باسم "صندوق الحوادث المجهلة"، الجهة المنوط بها صرف مبلغ التعويض.
 
ويقدر مبلغ التعويض بقيمة 40 ألف جنيه، للضحايا فى حالات الوفاة أو العجز الكلى المستديم، المرتبطة بحوادث الطرق السريعة للمركبات المجهولة التى يهرب أصحابها بعد الحادثة.

كما يحدد الصندوق مبلغ التعويض عن الأضرار التى تلحق بممتلكات الغير بحد أقصى 10 آلاف جنيه، ويتم ذلك عن طريق التقدم بالأوراق والمستندات الخاصة بالحادث فى موعد أقصاه 15 يوما من وقوعه لمقر الصندوق، واستيفاء جميع البيانات المطلوبة لتحديد مواعيد صرف التعويضات.
المستندات المطلوبة للحصول على التعويض
1-  طلب يذكر فيه اسم مقدم الطلب وصفته وتفاصيل الموضوع.
2-  صورة رسمية من شهادة الوفاة.





3-  صورة رسمية من الإعلام الشرعى.
4-  صورة رسمية من محضر التحقيق والتقرير الطبى.
5- صورة رسمية من تصرف النيابة (شهادة من الجدول + نموذج 40 نيابات).
6- سند الوكالة فى حالة تقديم الطلب عن طريق وكيل.
7- تقرير طبى من وزارة الصحة مختوم بخاتم شعار الجمهورية، موضحاً به توصيف لحالة العجز ونسبته (فى حالة العجز الكلى أو الجزئى فقط).
8-  الفواتير الدالة على العلاج (فى حالة العجز الكلى أو الجزئى فقط).
9- صور بطاقات الرقم القومى لجميع المستفيدين.
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play