موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

دراسة بريطانية تكشف صدمة لمتعافى كورونا وما يحدث لهم من بعد عام من التعافى

منذ 1 شهر
August 28, 2021, 2:08 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

دراسة بريطانية تكشف صدمة لمتعافى كورونا وما يحدث لهم من بعد عام من التعافى


دراسة بريطانية:نصف مرضى كورونا يعانون من استمرار الأعراض بعد عام اعرف العلامات


كتبت إيناس البنامر ما يقرب من عامين منذ أن دخل وباء كورونا حياتنا وقلبها رأساً على عقب، ومع ذلك ، لم يجد العلماء علاجًا حتى الآن، بينما يواصل الباحثون والخبراء الطبيون كشف العديد من الخبايا الخفية لفيروس كورونا ، لا يزال هناك الكثير مما هو غير معروف بالنسبة له.
مع ظهور متغيرات جديدة تتغير أعراض المرض باستمرار، وبينما يعاني معظم الأشخاص من أعراض خفيفة عند تأثرهم بالمرض، يمكن أن يعاني البعض من أعراض قد تستمر لفترة أطول بكثير من المتوقع.
ووفقا لتقرير موقع " thehealthsite" كشفت الأبحاث التي استمرت لمدة عام أن حوالي نصف المرضى الذين تم نقلهم إلى المستشفى مع فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية في عام 2020 عانوا من مشاكل صحية بما في ذلك التعب العضلي وضيق التنفس والاكتئاب بعد 12 شهرًا من خروجهم من المستشفى.

christian dogma

مرضى كورونا الطويل يعانونن من أعراض تستمر أكثر من عام
قد يعاني المرضى في المستشفى من أعراض كورونا حتى بعد عام
وفقًا للدراسة المنشورة في المجلة الطبية البريطانية The Lancet ، فإن أعراض كورونا مثل التعب وضيق التنفس لا تزال تزعج العديد من المرضى بعد عام من دخولهم المستشفى بسبب مرض فيروس كورونا.
ووفقًا للتقارير، كان لدى حوالي نصف مرضى كورونا عرض واحد على الأقل مستمر، وقالت الدراسة: "مع عدم وجود علاجات مثبتة أو حتى إرشادات إعادة التأهيل ، يؤثر مرض كورونا الطويل على قدرة الناس على استئناف حياتهم الطبيعية وقدرتهم على العمل، وتظهر الدراسة أنه بالنسبة للعديد من المرضى ، فإن الشفاء التام من فيروس كورونا سيستغرق أكثر من عام واحد". 
بالنسبة للدراسة، فحص الباحثون 1300 شخص من ووهان ، الصين ، تم نقلهم إلى المستشفى مع فيروس كورونا بين يناير ومايو 2020، وبعد 6 أشهر ، انخفضت نسبة مرضى الفيروس التاجي الذين يعانون من أعراض واحدة على الأقل من 68 % إلى 49 % بعد سنة.

christian dogma


ضيق التنفس والتعب أكثر الأعراض شيوعاً





الأخبار المتعلقة

ووجدت الدراسة أن آلام الجهاز التنفسي زادت من 26٪ من المشاركين بعد ستة أشهر إلى 30٪ بعد عام. كما وجد أن النساء المصابات أكثر عرضة بنسبة 43 ٪ للإرهاق أو ضعف العضلات المستمر ، بالإضافة إلى ضعف احتمال تشخيصهن بالقلق أو الاكتئاب من الرجال الذين أصيبوا بـ كورونا.
ما هي الآثار طويلة المدى الأخرى لـ كورونا؟
على الرغم من أن الدراسة وجدت أن الخمول وضيق التنفس هما أكثر الأعراض شيوعًا لعدوى كورونا، إلا أن هناك أعراضًا أخرى قد تؤثر عليك بعد الإصابة.
ألم صدر
ضباب الدماغ
أرق
دوخة
الاكتئاب والقلق
طنين
الشعور بالمرض
إسهال
ألم المعدة
فقدان الشهية
ألم في أجزاء مختلفة من الجسم
الطفح الجلدي
الصداع
التهاب الحلق
تغييرات في حاسة الشم أو التذوق
في حالة ظهور أي من الأعراض المذكورة أعلاه، استشر طبيبك لتجنب حدوث أي مشاكل.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play