موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بايدن نتوقع هجوما آخر على مطار كابول خلال 24 ساعة

منذ 1 شهر
August 28, 2021, 9:27 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، إن الهجوم على مقاتلي تنظيم "داعش خراسان" الإرهابي في أفغانستان، لن يكون الأخير، مشيرا إلى أن هناك هجوما جديدا على مطار كابول مرجح للغاية خلال 24 إلى 36 ساعة، وفقا لما أوردته فضائية "العربية".





الأخبار المتعلقة

سمع قبل قليل دوي انفجارين عنيفين في العاصمة الأفغانية كابول، دون التأكد من طبيعتهما، ويأتي ذلك بعد الانفجارين اللذين هزا محيط مطار كابول الدولي وأسفرا عن مقتل أكثر من 200 شخص بينهم 13 عنصرا من قوات المارينز الأمريكية.
وجاء رد فعل الولايات المتحدة على تفجير الخميس، بغارة جوية أمس الجمعة أسفرت عن مقتل اثنين من قياديي تنظيم "داعش" الإرهابي قتلا وأصيب ثالث.
واستنكر المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد اليوم السبت، أن الغارة الأمريكية أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة امرأتين وطفل، معتبرا إياها "اعتداء صارخا على أراضي أفغانستان"، وفقا لتصريحاته لوكالة "رويترز".
وقال مسئول أمريكي في وقت سابق من اليوم لوكالة "رويترز" إن هدف غارة أمس الجمعة لم يكن على الأرجح مسؤولا رفيع المستوى في جماعة "ولاية خراسان" التابعة لـ"داعش"، ومن غير المستبعد أن تتخذ الولايات المتحدة إجراءات جديدة ضد هذا التنظيم في المستقبل، مؤكدا أن تواجد القوات الأمريكية في مطار كابول تراجع حتى الآن إلى ما تحت عتبة الأربعة آلاف عسكري، مقارنة مع 5.8 ألفا على ذروته، وفقا لما أوردته وكالة "رويترز".

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play