الإسكندرية توجه تحذير عاجل من تناول الفسيخ بعد تسمم 14 شخصًا بسوهاج

منذ 3 شهر
August 28, 2021, 11:54 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قالت مها غانم، مدير مركز السموم التابع لكلية الطب جامعة الإسكندرية، في تعليقها على تسمم 14 شخصًا في سوهاج، إن هناك أكثر من نوع من التسمم بسبب تناول الفسيخ.

وأضافت "مها" في اتصال هاتفي ببرنامج "مساء دي أم سي"، المذاع على فضائية "دي أم سي" اليوم السبت، أن هناك نوع من التسمم بسبب الفسيخ مثله مثل أي تسمم غذائي عادي نتيجة تعرض الغذاء للذباب أو انتهاء الصلاحية، مشيرة إلى أن أغراضه تتنوع ما بين الترجيح والإسهال ومغص في البطن.

وأشارت إلى أن هذا النوع يمكن علاجه خلال يوم أو اثنين حسب الكمية المتناولة من خلال تناول السوائل والمطهرات قبل أن تتحسن الحالة الصحية، موضحة أن النوع التسمم الثاني ناتج عن تسمم الفسيخ نفسه بميكروب وجود في السمك يتم تحليله ويسقط منه سائل سام.





الأخبار المتعلقة


وأوضحت أن هذا السم لا يتأثر بأي إضافات سواء ليمون أو ملح أو غيرها ويسبب ارتخاء كامل في العضلات قد تصل إلى عضلات التنفس ويسبب للشخص اختناق قد يحدث خلال 24 ساعة وحتى ثلاث أيام، لافتة إلى أن 99% من الحالات يتم إنقاذها قبل أن يتطور ويحدث شلل في العضلات.

 
     
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play