ما الذى ينتظر سعر الذهب فى نهاية العام؟

منذ 4 شهر
August 29, 2021, 9:14 am
بلغ
ما الذى ينتظر سعر الذهب فى نهاية العام

قدم تلفزيون اليوم السابع في تغطيته الخاصة التي أعدها أحمد حسنى، وقدمتها جيرمين شلبى، تفاصيل ارتفاع أسعار الذهب وتوقعات ارتفاعه بنهاية العام لـ2000 دولار على المستوى العالمى، وتأثير هذا الارتفاع على سعر الذهب في مصر، باستضافة الدكتور وصفى واصف رئيس شعبة الذهب.

وشهدت أسعار آخر ارتفاع بقيمة 8 جنيهات فى مصر بختام تداولات هذا الأسبوع وفق سعر الإغلاق أمس الجمعة، إذ يتوقف التداول على الذهب فى البورصات العالمية فى ساعة متأخرة من مساء الجمعة، ويصبح السعر المسجل فى الأسواق العالمية مستقر عند مستوياتها الحالية حتى إعادة فتح التداول مجددا يوم الاثنين.

سعر أونصة الذهب عالمياً أغلقت على ارتفاع من 1795 دولارا إلى مستويات 1817 دولارا كسعر إغلاق السوق، وارتفع الذهب عيار 21 من 784 جنيها للجرام إلى 792 جنيها اليوم، ليستمر السعر عند هذا الحد حتى يوم الاثنين.

وقد يتأثر السوق فى مصر ويشهد تحركا محدودا فى سعر الذهب بقيمة جنيه إلى جنيهين وفق عوامل العرض والطلب يومى السبت والأحد، لكن إذا شهد السوق استقرار فى الطلب فإن الأسعار المسجلة للذهب الآن ستستمر على مدار الـ48 ساعة القادمة.

أسعار الذهب اليوم فى مصر:





عيار 18 يسجل 679 جنيها للجرام.

عيار 21 يسجل 792 جنيها للجرام.

عيار 24 يسجل 905 جنيهات للجرام.

الجنيه الذهب 6320 جنيها.

أونصة الذهب 1818 دولارا.

ويُعتبر الذهب تحوطا فى مواجهة التضخم وعدم استقرار العملة، وسيؤدى خفض مجلس الاحتياطى الأمريكى للتحفيز إلى معالجة إمكانية ارتفاع الدولار مما يقلص جاذبية الذهب وقد نشهد تراجعات مستقبلية للذهب.

أسعار الذهب فى مصر ترتبط بحركة سعر اونصة الذهب عالمياً، ويرتبط المعدن الأصفر فى البورصات العالمية بعدد من المؤشرات منها التضخم والبطالة وحركة السندات والنفط وتقارير أداء الاقتصاديات الكبرى.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

الله محبه




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play