الكشف عن 7 معلومات عن عصابة سرقة أرصدة البنوك

منذ 3 شهر
August 29, 2021, 5:55 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

سيطرت خلال الساعات الأخيرة على المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، قصة عصابة الاستيلاء على أرصدة البنوك خاصة بعد أن تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليهم بعد متابعة دقيقة لهم.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على عصابة تزعمتها سيدة، للاستيلاء على أرصدة المواطنين من البنوك، بعد استيلائهم على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم بطريقة احتيالية.

وتلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، عدد من البلاغات، تفيد تعرض بعض المواطنين لوقائع نصب واحتيال، من خلال الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم بطرق احتيالية، من قبل مجهولين، والاستيلاء على مبالغ مالية من حساباتهم بالبنوك.

وقد ورد بلاغ لقسم مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة، بتعرض عدد من المواطنين لوقائع نصب بقيام مجهول بالإتصال بهم والادعاء بعمله بأحد البنوك، واستحقاقهم مبالغ مالية كجوائز إثر سحب عشوائي، والتحصل منه على بيانات حساباتهم بدعوى إيداع المبالغ المالية بحساباتهم الشخصية، واستغلال تلك البيانات فى إجراء عمليات سحب مبالغ مالية من حساباتهم الشخصية، من خلال شراء نقاط خاصة بالألعاب الإلكترونية عبر شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، ثم إعادة بيع تلك النقاط عبر مواقع التسويق الإلكترونى بسعر أقر من مثيلاتها، وتحويلها على محافظ ذكية وخدمات تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول .

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المعلومات عن عصابة سرقة أرصدة البنوك بعد تزايد عمليات البحث عليها:

1- التشكيل العصابي مكون من 5 أشخاص تزعمته سيدة.

2- تمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية تتجاوز 2 مليون جنيه مصري من ضحاياهم.

3- تخصص نشاطهم في النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على بيانات بطاقاتهم البنكية بطرق احتيالية.

4- انتحلوا صفات موظفي خدمة عملاء بالبنوك وإيهامهم للمجني عليهم بتحديث بياناتهم وربط حساباتهم البنكية بخدمات الإنترنت البنكي.

5- تمكنوا من خلال الطرق الاحتيالية من الدخول على الحسابات الخاصة بالعملاء، وإجراء تعاملات بنكيه عليها.

6- أنشئوا شركة توظيف وهمية وأعلنوا عن توفير فرص عمل، وطلبوا من المتقدمين إنشاء بطاقات دفع إلكتروني، وتسليمها لهم بدعوى تحويل الرواتب عليها.

7- تمكنوا بعد ذلك من تحويل المبالغ المالى المستولى عليها من ضحاياهم من عملاء البنوك لتلك البطاقات، وسحب المبالغ المالية من عدد من ماكينات الصرف الآلي.
     
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
الله محبة

كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play