موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

عاجل تفاصيل ضبط تشكيل عصابي استولى على 2 مليون جنيه من حسابات المواطنين

منذ 1 شهر
August 30, 2021, 1:28 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عاجل تفاصيل ضبط تشكيل عصابي استولى على 2 مليون جنيه من حسابات المواطنين
تمكنت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء الدكتور علاء عبد المعطي مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من التوصل إلى بلاغات نصب واستيلاء أخرى على 24 مواطنًا بإجمالى مبالغ مالية تجاوزت 400 ألف جنيه، وذلك استكمالاً لجهود وزارة الداخلية فى ضبط تشكيل عصابي قام بالاستيلاء على أكثر من 2 مليون جنيه من حسابات المواطنين خلال 48 ساعة.
واستكمالاً لجهود الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة فى ضبط تشكيل عصابي مكون من (خمسة أشخاص من بينهم سيدة) تخصص نشاطهم الإجرامي في النصب على المواطنين من خلال قيام أحدهم بالاتصال بهم عشوائيًا والادعاء بعمله بأحد البنوك واستحقاقهم مبالغ مالية كجوائز إثر سحب عشوائي والتحصل منه على بيانات حساباتهم بدعوى إيداع المبالغ المالية بحساباتهم الشخصية واستغلال تلك البيانات فى إجراء عمليات سحب مبالغ مالية من حساباتهم الشخصية من خلال شراء نقاط خاصة بالألعاب الإلكترونية عبر شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" ثم إعادة بيع تلك النقاط عبر مواقع التسويق الإلكتروني بسعر أقر من مثيلاتها وتحويلها على محافظ ذكية وخدمات تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول.





الأخبار المتعلقة

بالفحص بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، وبتطوير مناقشة المتهمين وفحص أرقام الهواتف التى قام أحد المتهمين خلالها بالتواصل مع المجنى عليهم، أمكن التوصل إلى بلاغات نصب واستيلاء أخرى على 24 مواطنًا بإجمالي مبالغ مالية تتجاوز 400 ألف جنيه.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.


نقلا عن الاهرام




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play