موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

رغم تدمير منظومته الجوية في الوطية الليبية .. أردوغان يتباهى بهذه الطريقة

منذ 1 شهر
August 30, 2021, 1:55 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

رغم تدمير منظومته الجوية في "الوطية الليبية" أردوغان يتباهى بمسيرات بيرقدار


بينما حضر الرئيس التركي، رجب أردوغان، اليوم الاثنين، مراسم تسليم طراز جديد من الطائرات المسيرة "بيرقدار"، التي تصنعها تركيا، قال أردوغان إن من يرغب في تحريك حجر من مكانه عليه الحصول على موافقة تركيا أولا، وأكد مراقبون أن التصريح لا يمكن فهمه إلا في سياق المباهاة بالقوة العسكرية لبلاده.





الأخبار المتعلقة

ورغم هذه المباهاة التي يتحدث بها أردوغان عن قواته العسكرية، تعرضت منظومته الجوية من طراز "هوك" للتدمير، كما تم تدمير ثلاث رادارات، بينهم رادار لمنع التشويش على المنظومة، في قاعدة "الوطية" الليبية، في الأسبوع الأول من شهر يوليو للعام 2020، من قبل طيران مجهول، ولم تتمكن القوات التركية من منع الهجوم أو حتى الرد عليه.
ولعبت الطائرات المسيرة دورًا بارزًا في تعديل هزيمة الميليشيات الداعمة لحكومة السراج، من قبل الجيش الوطني الليبي، وتمكنت الميليشيات من استعادة الأراضي التي خسرنها أثناء حربها مع الجيش الليبي. 
ويعد سلجوق بيرقدار صهر الرئيس أردوغان هو مالك الشركة المنتجة للطائرات المسيرة. وقد استخدمت الطائرات في ساحات قتال كثيرة بينها سوريا وليبيا والحرب الأرمنية.    
كانت وكالة أنباء "الأناضول" التركية، ذكرت أن أردوغان قال خلال إن هدف بلاده الحالي هو تطوير مسيرات يمكنها الإقلاع والهبوط على حاملات الطائرات ذات المدرج القصير الخاصة بهم.
لفت الرئيس التركي إلى أن العديد من الدول تنتظر دورها للحصول على الطائرات المسيرة التركية، وصرح أن تركيا و"بالمسيرة الهجومية "أقينجي" أصبحت من بين ثلاث دول في العالم تمتلك هذه التكنولوجيا.
تابع: " نسبة المساهمة المحلية في الصناعات الدفاعية ارتفعت من 20 إلى 80 في المئة خلال وقت قصير".

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play