حكاية طرح سلع جديدة على بطاقات التموين

منذ 4 شهر
August 30, 2021, 10:54 pm
بلغ


كشف ماجد نادي، المتحدث باسم نقابة بقالي التموين، أنه سيتم طرح بعض السلع الغذائية الجديدة على

بطاقات التموين

مثل ورق العنب والسمان والبط المسكوفي والبرجر، ضمن منتجات نقاط الخبز، لافتًا إلى أن التنفيذ جارٍ لطرح تلك المنتجات.

منافذ التموين

وأكد في مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” تقديم الإعلامي سيد علي المذاع على فضائية “الحدث اليوم” أن منافذ التموين مؤهلة لتخزين كل منتجات السلع الغذائية واللحوم والدواجن المجمدة، مؤكدًا أنها تضم ثلاجات لحفظها.

وأضاف أن النقابة تسعى لتغيير ثقافة اقتصار التموين على الزيت والسكر والمكرونة إلى إضافة اللحوم والدواجن والأسماك المجمدة والخضروات، مشيدًا بما شهده التموين من تطوير منذ انطلاق منظومة بدل نقاط الخبز عام 2016.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، استعدت لصرف السلع التموينية عن شهر سبتمبر المقبل من المنافذ التموينية التموينية المتمثلة في منافذ جمعيتي وفروع المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين بواقع ٥٠ جنيهًا للفرد داخل البطاقة التموينية حتى ٤ أفراد، من الساعة السابعة صباحًا حتى السابعة مساءً.

وتوفر الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين احتياجات منافذ صرف السلع التموينية استعدادًا لصرف مقررات شهر سبتمبر لأصحاب البطاقات.

وتصرف الشركة القابضة للصناعات الغذائية السلع التموينية لأكثر من 38 ألف منفذ تتنوع ما بين بقالي التموين ومنافذ جمعيتي، إضافة إلى المجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها إلى 1300 مجمع استهلاكي شهريًا.





ويمكن لأصحاب البطاقات التموينية صرف سلع أخرى

خارج السلع التموينية المقررة، من خلال المجمعات الاستهلاكية التي تطرح كافة منتجات السلع الغذائية واللحوم والدواجن المجمدة

والأسماك ضمن سلع فارق نقاط الخبز وهي السلع التي تصرف للمواطنين مجانا مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز المدعم.

وقررت وزارة التموين زيادة كمية سلعة الأرز الذي يتم صرفها على بطاقات التموين.

وتضمن القرار الوزاري صرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية عدد أفرادها أقل من 4 أفراد، وصرف ٢ كيلو أرز على البطاقة التي يكون عدد أفرادها ٤ أفراد فأكثر.

أما فيما يتعلق بالسلع الأساسية الأخرى، فيلتزم البقال بنسبة صرف 2 كيلو سكر للفرد، وزجاجة زيت للفرد، على أن يتم صرف باقي مبلغ الدعم سلع أخرى مثل “مكرونة أو دقيق أو صابون، أو شاي تموين”.

والزم وزير التموين البقالين التموينيين بتطبيق نظام صرف مستحقات السلع التموينية الأساسية خلال شهر سبتمبر المقبل والالتزام بنسب صرف السلع.

وشددت وزارة التموين على مديريات التموين بمتابعة صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات التموينية بالأسعار المحددة والمقررة خلال شهر سبتمبر.

https://youtu.be/kftaWUfX5BI

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الله محبه




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play