موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تصريح من جو بايدن بشان الانسحاب من أفغانستان

منذ 1 شهر
August 31, 2021, 2:02 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تصريح من جو بايدن بشان الانسحاب من أفغانستان
أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، أن قرار إنهاء مهمتنا العسكرية في أفغانستان كان أفضل سبيل لحماية أرواح جنودنا وتأمين خروج المدنيين.
 
وقال بايدن، عقب انتهاء مهمة الولايات المتحدة في أفغانستان،: "نعتزم البناء على قرار مجلس الأمن الذي يطالب طالبان بضمان خروج آمن من أفغانستان".
فيما أكدت إدارة الطيران المدني الأمريكية في أول بيانٍ لها بعد انسحابها من أفغانستان، أن الولايات المتحدة لم تعد تسيطر على العمليات وحركة الطيران بمطار كابول، وفق ما أوردت شبكة آر تي.
 
قالت الإدارة في بيان لها الاثنين إن "مطار حامد كرزاي الدولي خارج عن أي سيطرة على الحركة الجوية، وخدمات المطار غير متاحة".
 
ودعت الإدارة جميع الرحلات المتجهة من وإلى كابول لتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر.





الأخبار المتعلقة

 
ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان واشنطن عن إتمام انسحابها من أفغانستان ومغادرة آخر طائرة أمريكية مطار كابول الدولي.
 
وأعلن قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكنينزي، أن القوات الأمريكية أنهت إجلاء جميع أفرادها عن أفغانستان.
 
وقال في مؤتمر صحفي لوزارة الدفاع "البنتاجون": "الولايات المتحدة استكملت انسحاب قواتها من أفغانستان بعد إرسال آخر قوات لإجلاء الأمريكيين والأفغان المعرضين للخطر من العاصمة كابول، عقب عودة طالبان إلى السلطة" في أفغانستان.
 
وأضاف أن "السفير الأمريكي كان على متن آخر رحلة من أفغانستان".
 
وأشار إلى أن "الطائرات العسكرية الأمريكية والتابعة للتحالف الدولي أجلت أكثر من 123 ألف مدني عن مطار كابول".
صدى البلد
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play