موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شاهد مادمرته القوات الأمريكية قبل رحيلها عن مطار كابل

منذ 1 شهر
August 31, 2021, 7:09 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

شاهد مادمرته القوات الأمريكية قبل رحيلها عن مطار كابل
دمرت القوات الأمريكية، أمس الإثنين، في مطار كابول الموجودة في المطار قبل المغادرة، عشرات الطائرات والمركبات.


وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال فرانك ماكنزي، في إفادة صحفية بوزارة الدفاع (البنتاجون): إن الجيش الأمريكي دمر منظومة دفاع صاروخي "CRAM" في مطار كابل بسبب صعوبة تفكيكها، مشيرًا إلى أنها استخدمت لاعتراض هجمات تنظيم داعش الإرهابي.
وأضاف وفقًا لموقع ذا هيل، أن الجيش الأمريكي أعطب طائرات ومدرعات قبل انسحابه من مطار كابل، مؤكدًا في الوقت ذاته أن "معظم الطائرات التي تركناها في أفغانستان كانت خارج الخدمة".
 
وكشف "ماكنزي"، أن الجيش دمَّر 70 عربة مصفحة مضادة للألغام و27 مدرعة هامفي في مطار كابل، بالإضافة إلى 73 طائرة.
 
واستدرك قائد القيادة المركزية الأمريكية قائلا إن الجيش الأمريكي لم يُعطل المطار بالكامل حافظنا على معدات أساسية فيه لتشغيله مستقبلًا، ونحن مستعدون للمساعدة.
 
وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، في ساعة متأخرة من أمس الإثنين، انتهاء الحرب الأمريكية في أفغانستان بعد انسحاب آخر جندي للولايات المتحدة من مطار كابول.
 





الأخبار المتعلقة

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم حركة طالبان، محمد نعيم، أمس الإثنين: إن آخر جندي أمريكي غادر مطار كابول، مضيفًا أن "أفغانستان نالت استقلالها الكامل".
 
دوره قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن: إن واشنطن علقت الوجود الدبلوماسي في كابول ونقلت العمليات إلى الدوحة وستعمل مع أي حكومة أفغانية مستقبلية، وأي حوار أمريكي مع حكومة تقودها طالبان ستحركه مصالحنا الوطنية.
 
وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أمس الإثنين، انتهاء العمليات العسكرية للجيش الأمريكي في أفغانستان، بمغادرة آخر طائرة أمريكية، مساء الإثنين، مطار حامد كرزاي الدولي في كابل.
 
وأكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن الولايات المتحدة أنهت وجودها العسكري في أفغانستان المستمر "منذ 20 عامًا"، مؤكدًا أن العالم سيحاسب طالبان على وفائها بتعهداتها.
 
وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن: إن عمل الولايات المتحدة في أفغانستان لم ينته بعد الانسحاب، مشيرًا إلى استمرار الجهود البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى أفغانستان من العاصمة القطرية الدوحة.
 
أعلن المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طالبان، محمد نعيم، استقلال أفغانستان بشكل كامل ونهائي من الاحتلال الأمريكي وطي صفحة 20 عامًا من الحرب. 
 
وقال نعيم: إن آخر جندي أمريكي غادر مطار كابول، معلنًا بذلك طي صفحة 20 عامًا من الحرب مع الولايات المتحدة الأمريكية عقب غزوها للبلاد في أعقاب هجمات 11 سبتمبر.
 
وتابع المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طالبان، أن آخر جندي أجنبي غادر الأراضي الأفغانية، وباتت كل أفغانستان تحت سيطرة طالبان، وأصبحت بلادنا حرة الآن، واستعادت استقلالها، مضيفًا: "مطار كابول بات تحت سيطرتنا بشكل كامل".
نقا عن فيتو




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play