موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نبأ عاجل | دولة جديدة تؤكد أول حالة إصابة بنوع جديد من متغير دلتا

منذ 1 شهر
August 31, 2021, 9:28 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

نبأ عاجل | دولة جديدة تؤكد أول حالة إصابة بنوع جديد من متغير دلتا





الأخبار المتعلقة

 أ ش أ
 أكدت جامعة طوكيو للطب في اليابان تسجيل أول حالة اصابة في البلاد بنوع جديد من متغير دلتا شديد العدوى، والمُتحور عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، يحمل في تكوينه طفرة مشابهة لمتغير ألفا.
وتم الإبلاغ عن ثماني حالات لهذا النوع الفرعي من دلتا خارج اليابان، لكن مستوى العدوى بها لا يزال غير معروف.
وقالت الجامعة، في بيان نشرته صحيفة "جابان تايمز" اليابانية على موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء، إنه تم اكتشاف النوع الجديد من دلتا لدى مريض بمستشفى تابع في وقت سابق من هذا الشهر. وحملت طفرة L452R التي شوهدت في متغير دلتا، بالإضافة إلى طفرة N501S، التي تشبه طفرة N501Y وغالبا ما تحملها سلالة ألفا.
ونظرًا لأن المريض ليس لديه سجل للسفر إلى الخارج وأصيب بالفيروس من خلال الاتصال المجتمعي، فقد اعتقدت الجامعة أن طفرة N501S من المحتمل جدًا أن تكون قد انتشرت في اليابان.
وللاشارة، فإن متغير دلتا، الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند في شهر أكتوبر وسجلته اليابان في ابريل، تسبب في زيادة حالات كوفيد-19 الجديدة داخل البلاد وفي جميع أنحاء العالم نظرًا لقابليته العالية للانتقال من المتغيرات الأخرى.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play