شاهد كيف نجحت الداخلية في تتبع مخطتفي طفل الغربية وإعادته في أقل من 48 ساعة

منذ 4 شهر
August 31, 2021, 11:51 am
بلغ
شاهد كيف نجحت الداخلية في تتبع مخطتفي طفل الغربية وإعادته في أقل من 48 ساعة

شاهد كيف نجحت الداخلية في تتبع مخطتفي طفل الغربية وإعادته في أقل من 48 ساعة؟ (فيديو)

في أقل من 48 ساعة نجحت

وزارة الداخلية

في إعادة الطفل زياد إبن قرية أبو دراع بالغربية المختطف، سالمًا، والقبض على المختططفين بعد تتبع خط سير الجناة وتحديد مكان اختبائهم بمنطقة الزراعات قرب مدينة المحلة.

القبض على عصابة مختطفى طفل بالغربية وتحريره سالمًا

البداية كانت بانتشار مقطع فيديو أثار غضب رواد مواقع التواصل لواقعة اختطاف الطفل زياد من أحضان والدته في وضح النهار بعد ترجل 3 ملثمين من سيارة ملاكي وجذب الطفل بقوة من يد والدته لداخل السيارة وفروا هاربين وفشلت الأم التي هرولت خلف السيارة باللحاق بهم وسقطت على الأرض في مشهد مؤلم شاهده الجميع على مواقع التواصل بعد انتشار مقطع فيديو الاختطاف.





وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بلاغا بقيام 3 أشخاص يستقلون سيارة ملاكى باختطاف أحد الأطفال حال تواجده رفقة والدته أمام منزله بمنطقة أبو دراع دائرة قسم شرطة ثان المحلة، ووجه وزير الداخلية اللواء محمود توفيق مساعده لأمن الغربية بتشكيل فريق بحث عال المستوى لسرعة ضبط الملثمين وإعادة الطفل زياد المحتطف من أيديهم سالما.

تشكيل فريق بحث

على الفور تم تشكيل فريق للبحث وترأسه مساعدي الوزير لقطاعى الأمن الوطنى، الأمن العام وشاركت فيه قطاعات الوزارة المعنية وعلى مدار 48 ساعة لن تغفل أعين القيادات الأمنية التي واصلت الليل مع النهار حتى أسفرت جهودها عن عدة خيوط قادت لنجاح المهمة، وهي:

أولا: من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة وجمع المعلومات وفحص خط سير المتهمين وتحركاتهم من خلال كاميرات المراقبة وفحص ومناقشة شهود الواقعة تم تحديد السيارة المستخدمة فـى ارتكاب الحادث.

ثانيا: بالفحص الفني للسيارة وملف تعريفها بالإدارة العامة للمرور تم التوصل لصاحبها وتبين أنها مبلغ بسرقتها بدائرة مركز بيلا بكفر الشيخ فـى توقيت سابق لواقعة خطف الطفل.

ثالثا: توصلت التحريات إلى أن الجناة قاموا بالتخطيط لسرقة السيارة واستخدامها فـى ارتكاب الحادث ثم التخلى عنها وإضرام النيران بها بعد الحادث فى محاولة لعدم ملاحقتهم وضبطهم.

رابعا: تم تحديد المتهمين ومكان إخفائهم للطفل فـى أحد المنازل بإحدى المناطق الزراعية المتاخمة لمدينة المحلة ، وبعد تقنين الإجراءات تم توجيه عدة مأموريات متزامنة وأمكن ضبط أفراد التشكيل العصابى.

خامسا: تم ضبط وبحوزة المتهمين 2 بندقية آلية وتم تحرير لطفل سالماً وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأقر أحدهم بأنه نظراً لعلمه بكون والد الطفل تاجر مواد غذائية معتقداً أنه صاحب ثروة، ما دعاه للاتفاق مع الآخرين على ارتكاب واقعة خطف الطفل وابتزاز والده للحصول على مبالغ مالية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play