موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هل تظلمات الثانوية العامة 2021 تمنح الطلاب درجات رأفة ؟ ..وزير التعليم يجيب

منذ 1 شهر
August 31, 2021, 3:12 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


هل تظلمات الثانوية العامة 2021 تمنح الطلاب درجات رأفة ؟ وزير التعليم يجيب


نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 تشهد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الشائعات بشأنها ، وكان اخرها الخبر الذي زعم ان وزارة التربية والتعليم قررت منح الطلاب المتقدمين بـ تظلمات الثانوية العامة 2021 درجات رأفة .
وفي هذا الاطار ، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة لم ولن تمنح الطلاب في نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 درجات رأفة لتحسين درجاتهم في المواد المتظلم منها .
وقال وزير التربية والتعليم : كل ما يتم تداوله عن منح طلاب الثانوية العامة 2021 المتقدمين بـ تظلمات ، درجات رأفة هو استنتاجات لا اساس لها وغير صحيحة بالمرة .
كما نفى وزير التربية والتعليم كل ما يتم نشره  من اخبار عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 ، مؤكدا أن كل الاخبار المنشورة بهذا الشأن غير صحيحة
وناشد وزير التربية والتعليم الرأي العام بعدم الانسياق وراء ما يتم تداوله على السوشيال ميديا ، والتركيز فقط على ما تعلن عنه الوزارة  بشكل رسمي ، مشيراً إلى أن الوزارة ستعلن كافة التفاصيل بشكل رسمي في الوقت المناسب.
وفي هذا التقرير ينشر موقع صدى البلد كافة المعلومات المتاحة عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 ، والصادرة من مصادرها الرسمية بوزارة التربية والتعليم .

christian dogma


تظلمات الثانوية العامة 2021
رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021  https://tazalom.emis.gov.eg/
يتم الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 بالرقم القومي والبريد الموحد 
يمكن الاستفسار عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 تليفونيا عبر الخط الساخن 19368
اكدت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 ستثبت للجميع جودة التصحيح الالكتروني وخلوه من الاخطاء
عدد الطلاب الذين يبحثون عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 تعدى الـ 300 ألف
سر تأخر ظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 لطلاب الثانوية العامة على رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 على موقع وزارة التربية والتعليم حتى الان ، هو أن عملية فحص اوراق الطلاب المتقدمين بـ تظلمات الثانوية العامة 2021 مازالت مستمرة
تظلمات الثانوية العامة 2021 لم تقتصر على الطلاب الراسبين فقط ، بل أن هناك طلاب ثانوية عامة ناجحين حرصوا على تقديم تظلمات
تظلمات الثانوية العامة 2021 مجانية بلا اي رسوم
إذا ثبت حق الطالب في الحصول على درجات زيادة في نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 ، يتم إخطار الطالب على عنوانه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول
تقوم الوزارة بإخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة في حالة وجود درجات زيادة في نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 





christian dogma


تظلمات الثانوية العامة 2021
وعلى جانب آخر رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على المطالبين بالسماح لطلاب الثانوية العامة الراسبين في أكثر من مادتين بدخول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة وجعل امتحانات الدور الثاني بالدرجة كاملة.
قال وزير التعليم : تنص المادة ٢٨ من قانون التعليم رقم ١٣٩ لسنة ١٩٨١ والمعمول به في جمهورية مصر العربية على الآتي:
المادة ٢٨
مع عدم الإخلال بحكم المادة (٢٣) من هذا القانون يجرى الامتحان للحصول على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة على مرحلة واحدة في نهاية السنة الثالثة.
ويسمح للطالب في نهاية المرحلة بالتقدم للامتحان في المواد المقررة بها وذلك المدارس الرسمية والخاصة التي تشرف عليها الدولة كما يجوز له التقدم لهذا الامتحان من الخارج, وفقًا للضوابط التي يصدر بها قرار من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
ويحدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني - بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي - المواد التي يجرى الامتحان فيها والخطط والمناهج الدراسية وتنظيم الامتحانات وضوابط وشروط التقدم لهذا الامتحان وتحديد النهايات الصغرى والكبرى لدرجات المواد الدراسية, ويدرس طلاب القسم العلمي المواد العلمية وطلاب القسم الأدبي المواد الأدبية بالإضافة إلى المواد الإجبارية للقسمين, كما يحدد بقرار من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وقف القيد وقواعد تنظيم قبول الأعذار.
ولكل طالب رسب بالدور الأول في مادة أو مادتين على الأكثر أن يتقدم لإعادة الامتحان فيما رسب فيه بالدور الثاني بحيث لا يحصل الطالب فيما رسب فيه على أكثر من (٥٠%) من النهاية الكبرى للمادة, كما يجوز للطالب الراسب إعادة التقدم للامتحان لمرة واحدة فقط يتم بعدها التقدم للامتحان من الخارج برسم قدره مائتا جنيه ولمدة عامين فقط.
واوضح وزير التعليم ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خاضعة في أعمالها لهذا القانون ، وقال : نحن لا نستطيع السماح بدور ثاني بدرجة اكثر من ٥٠٪؜ او دور ثاني للراسبين في اكثر من مادتين حسب نص القانون.
وقال وزير التربية والتعليم:  امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ، سيخوضها سيدخلها عدد 160 ألف ، مشيرا إلى أنه سيكون مسموح بخوضها لطلاب الثانوية العامة الراسبين في مادة او لمادتين فقط ، بحد اقصى ٥٩%؜ من الدرجة 
وأضاف وزير التعليم : الراسب في اكثر من مادتين سيعيد السنة في مواد الرسوب فقط. 
ووفقا لـ جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ٢٠٢١ ، تبدأ امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة رسميا يوم السبت 4 سبتمبر 2021 وتستمر حتى 13سبتمبر 2021.
جدول الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١
وتتمثل تفاصيل جدول الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١ الذي من المقرر ان تعلنه وزارة التربية والتعليم اليوم في بيان رسمي فيما يلي :
السبت 4 سبتمبر 2021 : اللغة العربية  
الاحد 5 سبتمبر 2021 : اللغة الأجنبية الثانية 
الاثنين 6 سبتمبر 2021 : الجبر والهندسة الفراغية
الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 : الفيزياء للشعبة العلمية ، التاريخ للشعبة الأدبية
الأربعاء 8سبتمبر 2021 : اللغة الأجنبية الأولى
الخميس 9 سبتمبر 2021 : الديناميكا
السبت 11 سبتمبر 2021 : الكيمياء للشعبة العلمية  - الجغرافيا للشعبة الأدبية
الاحد 12 سبتمبر 2021 : الجيولوجيا لعلمي علوم - علم النفس لأدبي - التفاضل والتكامل لعلمي رياضة
الاثنين 13 سبتمبر 2021 : الاحياء لعلمي علوم - الفلسفة لأدبي - الاستاتيكا لعلمي رياضة
كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2021 لطلاب مدارس المتفوقين و مدارس المكفوفين.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play