موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بينهم 4 مصريين.. ضبط 55 متهما بمحاولة تهريب أطنان من المخدرات إلى السعودية

منذ 1 شهر
August 31, 2021, 11:28 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن قوات حرس الحدود تمكنت من إحباط تهريب 29 طنا من مخدر القات و490 كيلوجراما من مخدر الحشيش و1.5 مليون قرص من مخدر الإمفيتامين.

وقال المتحدث الرسمي باسم حرس الحدود السعودي العقيد مسفر القريني إنه "في إطار المتابعة الأمنية المستمرة للنشاطات الإجرامية التي تستهدف أمن المملكة وشبابها بالمخدرات، فقد تمكنت الدوريات البرية بمنطقتي جازان وعسير من إحباط محاولة تهريب 29 طنا من مادة القات المخدرة، و490 كيلوجراما من مادة الحشيش المخدر".
وأضاف أن "الدوريات البحرية بجازان وتبوك والمنطقة الشرقية تمكنت من إحباط محاولات تهريب 1،526،952 قرصا من مادة الإمفيتامين المخدر، منها 723،210 بمنطقة جازان، و232،742 بمنطقة تبوك، و571.000 بالمنطقة الشرقية".
 
تورط مصريين
وتابع أنه "تم القبض على المتورطين في ذلك وعددهم 27 متهما، 12 مواطنا، و15 من مخالفي نظام أمن الحدود، بينهم 8 من الجنسية اليمنية، و4 من الجنسية المصرية، و3 من الجنسية الإثيوبية".





الأخبار المتعلقة

 
وأشار إلى أنه "تم استكمال الإجراءات النظامية، وتسليم المهربات للجهة المعنية"، مؤكدا أن "رجال حرس الحدود مستمرون في التصدي بكل حزم وعزم واقتدار لمحاولات التهريب كافة، وسيقفون سدا منيعا أمام كل من يحاول استهداف أمن المملكة وشبابها بالمخدرات".
 
وفي وقت سابق، أحبطت الجهات الأمنية السعودية تهريب 368 كج من مخدر الحشيش و17 طنا من القات إلى المملكة.
وأوضح العقيد مسفر القريني المتحدث الرسمي لحرس الحدود في السعودية، أنه في إطار المتابعة الأمنية المستمرة للنشاطات الإجرامية التي تستهدف أمن المملكة وشبابها بالمخدرات، تمكنت الدوريات البرية بمنطقة جازان من إحباط محاولة تهريب 94 كيلوجراما من مادة الحشيش المخدر و17812 كيلوجراما من مادة القات المخدر.
 
وأكد القريني أنه تم القبض على مهربي الشحنة المضبوطة، مشيرا إلى أن عددهم 55 متهما، 30 سعوديا، و13 يمنيا، و5 إثيوبيين، و5 إريتريين، وهنديان.
 
وذكر أن الدوريات البرية بمنطقة نجران تمكنت من إحباط محاولة تهريب 274 كيلوجراما من مادة الحشيش المخدر والقبض على مهربيها، لافتا إلى أن عددهم 7 متهمين وجميعهم من الجنسية اليمنية.فيت

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play