موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

واشنطن تحدد علاقتها بطالبان بعد إتمام الانسحاب من أفغانستان

منذ 1 شهر
September 1, 2021, 2:40 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

البيت الأبيض: لن نتعجل بالاعتراف بحكومة طالبان

بايدن: تسلمي للسلطة تزامن مع صعود قوي لطالبان في أفغانستان

الحكومة البريطانية: نجرى محادثات مع طالبان بشأن الخروج الآمن لمواطنينا
 





الأخبار المتعلقة

حددت الولايات المتحدة الأمريكية موقفها من حركة طالبان، بجانب الرئيس الأفغانى السابق أشرف غنى، وذلك بعد جلاء القوات الأمريكية بشكل كامل من أفغانستان، بعد تدخل عسكرى دام 20 عاما، فيما بدأت بريطانيا إجراء حوار مع قيادات حركة طالبان.
من جانبه قال البيت الأبيض، إن فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على طالبان يتوقف على سلوكها، متابعا: لن نتعجل بالاعتراف بحكومة طالبان، يأتي هذا فيما تجرى بريطانيا محادثات مع طالبان بشأن الخروج الآمن من أفغانستان لمواطنيها ولبعض الأفغان.
وقالت الحكومة الحكومة البريطانية: نجري محادثات مع طالبان لتنسيق الخروج الآمن من أفغانستان، يأتى هذا بعدما قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إن الولايات المتحدة الأمريكية أنهت فى أفغانستان أطول الحروب فى تاريخها، مشيرًا إلى أنها أيضًا أنهت أكبر عملية إجلاء فى التاريخ.
وأضاف خلال كلمته حول الانسحاب من أفغانستان:  الرئيس السابق ترامب وقع اتفاقا مع طالبان يحدد 31 أغسطس مهلة للانسحاب، متابعا: "تسلمي للسلطة تزامن مع صعود قوي لطالبان في أفغانستان، ومصممون على إجلاء من تبقى من الأمريكيين في أفغانستان".
وقال جو بايدن: نحن مع شركائنا أجلينا أكثر من 100 ألف أفغاني وهي سابقة في التاريخ، ولم أكن لأمدد الحرب والبقاء في أفغانستان إلى الأبد، مشيرا إلى أن طالبان التزمت علنا وأمام الجميع بضمان ممر آمن لكننا سننتظر الأفعال.
وتابع جو بايدن أن أفعال طالبان وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها، والمهمة في أفغانستان لم تنته بعد"، مستكملا: "كنت أمام خياري التصعيد أو الانسحاب"، وأوضح الرئيس الأمريكي، أن طالبان كانت في أقوى وضع عسكري منذ عام 2001 حينما توليت منصبي.
فيما ذكرت وكالة رويترز أنها أطلعت على آخر اتصال هاتفي بين الرئيس الأمريكي جو بايدن وأشرف غني الرئيس الأفغانى السابق في 23 يوليو الماضي، وحينها قال جو بايدن إنه سيواصل تقديم دعم جوي كبير إذا عرف خطة أشرف غني للتحكم في الوضع، كما أعرب جو بايدن للرئيس الأفغانى السابق خلال آخر اتصال عن اعتقاده أن الأمور لا تسير على ما يرام في ما يتعلق بالقتال ضد طالبان.
وفى وقت سابق قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إنه لا شك أن مستوى التهديد الأمنى فى أفغانستان لا يزال مرتفعا، مشيرا إلى أن واشنطن قلقة إزاء مصير الأمريكيين الذين لم نتمكن من إجلائهم من أفغانستان، وأكد البنتاجون أنه لا يمكن لطالبان أن تستعمل بشكل استراتيجى المعدات العسكرية التي استحوذت عليها.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play