موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

المسيحيون يعيدون تكريس كنيسة في ميانمار بعد الاحتلال العسكري

منذ 1 شهر
September 1, 2021, 9:17 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

اجتمع قادة مسيحيون من مختلف الطوائف لأداء صلاة لإعادة تكريس الكنيسة المعمدانية في غرب ميانمار بعد احتلالها من قبل الجيش.

قام الجنود الذين خيموا في الكنيسة في قرية تال التابعة لبلدة فلام بولاية تشين في يوليو وأوائل أغسطس بإلقاء الأناجيل وكتب الترانيم وتركوا وراءهم القمامة وبقايا الطعام.





الأخبار المتعلقة

شارك العشرات من القادة المسيحيين في صلاة وعبادة في 28 أغسطس كان الهدف منها تطهير الكنيسة بعد تصرفات غير لائقة وغير محترمة من قبل القوات.

جاء احتلال الجيش للكنيسة مع اشتداد القتال بين الجيش وجماعات المقاومة المدنية المحلية في ولاية تشين، وهي منطقة تقطنها أغلبية مسيحية.
أدانت طوائف مختلفة من بلدة فلام ومعهد شؤون تشين أعمال القوات أثناء احتلالهم للكنيسة المعمدانية.

وقال المعهد في بيان صدر في 24 أغسطس/ آب، إن احتلال الكنيسة وتدمير ممتلكاتها يعد انتهاكًا لاتفاقية جنيف، وندعو إلى إنهاء الأعمال المناهضة للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان.

هذا الخبر منقول من : لينغا




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play