موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

سوق القهوة العالمى مهدد بسبب كورونا

منذ 1 شهر
September 1, 2021, 11:43 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


كتبت رباب فتحى


قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن المخاوف بشأن إمدادات القهوة العالمية تزداد وسط قيود السفر الصارمة المفروضة لاحتواء فيروس كورونا في فيتنام لمعالجة تفشى متغير دلتا العدواني.

وأوضحت الصحيفة أن سلاسل التوريد تعطلت بعد تشديد فيتنام ، ثاني أكبر مصدر للبن في العالم ، لإجراءات الإغلاق في ميناء مدينة هوشي منه ، بالإضافة إلى فرض قيود على بعض مناطق زراعة البن في المرتفعات الوسطى.
وحثت رابطة البن والكاكاو الفيتنامية الحكومة على تخفيف القيود بعد أن ورد أن التجار كانوا يكافحون لنقل الحبوب إلى الموانئ للتصدير وسط القيود.
وتمكنت فيتنام من احتواء انتشار الفيروس العام الماضي من خلال عمليات الإغلاق وتتبع المخالطين، مما سمح لاقتصادها بالنمو بأعلى المعدلات على مستوى العالم خلال عام 2020.





الأخبار المتعلقة

لكن الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، والتي تفتقر إلى اللقاحات، كافحت للسيطرة على نوع دلتا الأكثر عدوى. وأعلن يوم الاثنين عن 14219 حالة إصابة جديدة ، وهي ثاني أعلى زيادة يومية منذ بداية الوباء. ارتفع إجمالي عدد الحالات في فيتنام إلى 445292 حالة ، مقارنة بأقل من 1500 إصابة خلال عام 2020 بأكمله.
وتم فرض قيود في مدينة هوشي منه، مركز تفشي المرض، في يونيو، ولكن تم تشديدها أكثر في أغسطس. أخبر المصدرون بلومبرج أنهم يكافحون من أجل نقل البضائع ، وأن المشكلة تفاقمت بسبب النقص في الحاويات وارتفاع تكاليف التسوق.
وأوضحت الصحيفة أن التفشي الأخير أدى إلى شعور ملايين الأشخاص الذين يخضعون الآن للإغلاق باليأس، وعطل سلاسل التوريد في البلاد، التي تعد مركزًا رئيسيًا للصناعات التحويلية. كما تأثرت المصانع التي تنتج سلعًا للعلامات التجارية العالمية - بما في ذلك سامسونج ونايك وأديداس.
ردا على دعوات من جمعية البن والكاكاو الفيتنامية، استجاب وزير النقل، نجوين فان ذا، للمسئولين في الجنوب لتقليل العقبات الإدارية غير الضرورية لضمان النقل السلس للسلع الزراعية، مثل البن والأرز.
ويساهم تفشي كورونا الأخير في فيتنام، والذي وفر أكثر من 20% من واردات الاتحاد الأوروبي من القهوة في عام 2019 ، في ما يصفه المحللون بأنه عاصفة مثالية في سوق البن العالمية.
وكانت البرازيل، أكبر منتج للبن في العالم، تعاني من طقس غير معتاد أدى إلى إتلاف المحاصيل وأدى إلى ارتفاع تكلفة الحبوب.
     
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

الله محبه
 




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play