800 جنيه شهريا.. ننشر تفاصيل قرار وزير التعليم

منذ 2 شهر
September 1, 2021, 3:36 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


800 جنيه شهريا ننشر تفاصيل صرف حافز تطوير التعليم للمعلمين


أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية للمديريات شددت خلالها على صرف حافز تطوير التعليم للفئات المستحقة بدءا من الصف الاول لرياض الاطفال وحتى الرابع الابتدائي بواقع 800 جنيه شهريا لكل فرد من الفئات المستحقة مع تطبيق قواعد الاستحقاق والصرف السابق تطبيقها في العام الدراسي السابق.
وأكدت وزارة التربية والتعليم ، أنه في حال عدم كفاية الاعتمادات المالية يتعين على المسئولين بالمديرية طرفكم مخاطبة قطاع المحليات بوزارة المالية لطلب تعزيز بند 30/3 حافز تطوير التعليم لصرف الحافز للفئات سالفة الذكر .
وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه سيتم صرف الحافز للمستحقين اعتبارا من بداية العام الدراسي 2021/2022 مع موافاة الوزارة بحالة الصرف الفعلي ، علما بأنه سيتم تشكيل لجنة من قبل ديوان عام الوزارة لمتابعة حالة الصرف الفعلي لحافز تطوير التعليم واتخاذ الاجراءات اللازمة في حالة التقصير او التأخير في صرف المستحقات

christian dogma


حافز تطوير التعليم
وعلى جانب آخر كان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تعمل على أكثر من محور لبناء وتطوير التعليم المصرى بدءًا من مرحلة رياض الأطفال والذى تم تطبيقه منذ عام 2018.
وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه في أكتوبر القادم سيستفيد طلاب 4 ابتدائي من هذا التطوير، مما يعد ثورة كبيرة تتم بالتعاون مع كبرى الشركات في مجال التعليم، حيث تمتلك مصر الملكية الفكرية للمناهج الجديدة التي يضع إطارها العام مركز تطوير المناهج التعليمية.





وقال وزير التربية والتعليم: إن مناهج نظام التعليم الجديد ستصل إلى 4 ابتدائي من العام الدراسي القادم، وسيكون بها طفرة كبيرة جدًا في التعامل مع المواد. 
وأضاف وزير التربية والتعليم: قررنا إضافة مواد جديدة لم تكن تدرس من قبل لتلاميذ الصف 4 ابتدائي .
وأعلن وزير التربية والتعليم، أن تلاميذ 4 ابتدائي سيدرسون لأول مرة تقنيات المعلومات والاتصالات، وسيدرسون أيضًا المهارات المهنية. 
وقال وزير التربية والتعليم: إن طلاب الصف الرابع الإبتدائي سيدرسون كتبا جديدة تماما أيضا في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية.
وعلق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على فكرة ادخال بعض الرموز الهيروغليفية في المناهج الدراسية من العام الدراسي القادم .
حيث قال وزير التربية والتعليم : إن فكرة ادخال رموز الكتابة الهيروغليفية بالفعل موجودة عندنا في إطار عام المناهج الخاصة بنظام التعليم الجديد ، وسيقابلها معانيها باللغة العربية ، مشيراً إلى أن هذه الرموز الهيروغليفية ستكون موجودة بكثرة في كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الإبتدائي العام القادم والذي تتم طباعته حالياً.
وزير التعليم : لن ندرس الهيروغليفي كلغة منفصلة مثل العربية والانجليزية
وأضاف وزير التربية والتعليم: نؤكد أنه لن يتم تدريس الهيروغليفي كلغة منفصلة مثلما ندرس للطلاب اللغة العربية واللغة الإنجليزية مثلما فهم البعض ، ولكن فقط سنلقي الضوء على بعض رموز الهيروغليفية في مناهج نظام التعليم الجديد.
وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن هذه الفكرة ليست وليدة اللحظة وليست رد فعل على حدث نقل المومياوات الملكية الذي شهدته مصر مؤخرا ، ولكن تقرر تطبيق هذه الفكرة في نظام التعليم الجديد عند وضع المناهج الجديدة ، مؤكداً أنه تم الانتهاء بالفعل من وضع كتاب الصف الرابع الابتدائي بتفاصيله من قبل الحدث المذكور.
وزير التعليم : اتفقنا مع وزارة الآثار على زيادة الوعي الأثري في المناهج
وقال الدكتور طارق شوقي: نبني مناهج جديدة للنظام الجديد منذ 4 سنوات، وبالفعل اتفقنا مع وزارة الآثار من قبل حدث نقل المومياوات، على زيادة الوعي الاثري والسياحي لدى طلاب المدارس في مناهج نظام التعليم الجديد ، وبالفعل كل الكتب الجديدة بها مفاهيم ومهارات وقيم متعلقة بالسياحة، وأشكال التراث المصري القديم واخلاقيات التعامل مع المناطق السياحية.
وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا رسميا قالت خلاله أن قضية الوعي الأثري والسياحي تأتي في صدارة القضايا التي تهتم بها الوزارة بمراحل التعليم المختلفة، وتتم معالجتها في معظم المواد الدراسية سواء في موضوعات أو أنشطة، حيث يتم تناول المفاهيم والمهارات والقيم المتعلقة بالسياحة والمناطق السياحية والأثرية وكل أشكال التراث المصري القديم، وأيضًا أخلاقيات التعامل مع المناطق السياحية والأثرية بهدف نشر الوعى السياحي والأثري وإكساب الطلاب أخلاقيات السياحة.
وأوضحت الوزارة أن فكرة إدخال رموز الكتابة الهيروغليفية وما يقابلها من معاني باللغة العربية في المناهج تهدف إلى إطلاع الطلاب على تاريخهم القديم بهدف المعرفة ورفع الوعي وإثارة اهتمام الطلاب بالكتابة الهيروغليفية والتي كانت من أهم وسائل التواصل مع الحضارة المصرية القديمة، وليس للحفظ.
وأشارت إلى أن المواد الدراسية كلها تتكامل في دعم تنمية وعي الطلاب الأثري والسياحي وأن خطة تطوير المناهج المستقبلية تتضمن تطورًا واضحًا في تنمية وعي الطلاب الأثري والسياحي من الصف الرابع الذي سيتم تطبيقه العام القادم إلي نهاية المرحلة الثانوية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play