البابا تواضروس يكشف أسرار وحكايات تكشف لأول مره عن المتنيح الانبا بطرس

منذ 2 شهر
September 1, 2021, 10:01 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كتبت مرمر سامح لموقع الحق والضلال
منذ قليل ألقى البابا تواضروس الثاني عظة الاربعاء الأسبوعية ٠
+ واخذ يتحدث عن نيافة ألانبا بطرس وقتل عنه انه إنسان فاضل وقد امتاز بوداعته وهدوءه
المتنيح الأنبا بطرس الذي رحل عن عالمنا فى ٢٩ اغسطس ٢٠٢١ بعد معاناه مع مرض كورونا وهو شقيق المتنيح الانبا كيرلس اسقف كندا .





الأخبار المتعلقة

وقال قدامه البابا عن الأنبا بطرس انه كان أسقفًا مباركًا وأمينًا ووديعًا ومخلصًا، وظل فى الرهبنة أكثر من ٤٤ سنة واسقفآ ١٢ سنة بإيبارشية شبين القناطر ، وقد خدم بكل أمانة وان تلك المنطقة من المعروفين تحتاج إلى خدمات كثيرة، والتزم بإيبارشيته كان من النادر ان يبتعد عنها.
واما عن فترة رهبنتة الأب قال قداسة البابا: "ان الانبا بطرس عندما كان راهبًا فى دير مارمينا قد قام بكل محبه وخدم المتنيح الأنبا مكسيموس مطران القليوبية السابق لفتره طويلة جدا وقد أخذ من روحه وتطبع بطباعه وبالفعل كل من تعامل معه كان يجد فيه صورة من الأنبا مكسيموس.
وأضاف: "أنبا بطرس إنسان فاضل، وقد نشأ في أسرة طيبة ووديعه وكانت محبة للمسيح جدا فشقيقه هو المتنيح الأنبا كيرلس مطران ميلانو والذي تنيح منذ أربع سنوات وشقيقه الثانى هو النحات العالمي صبري ناشد والذي كان يعمل بجريدة الأهرام."
وقد قدمً التعزية وقال فى نهايه حديثنا عنه يجب ان نتذكره بالخير ونطلب صلواته من أجلنا ومن أجل الكنيسة ونعزي أسرته وإيبارشيته والآباء الكهنة وكل أعضاء المجمع المقدس من مطارنة وأساقفة .
واختتم: "ذكرى الصديق تدوم إلى الأبد".
واسره الموقع والعاملين بالحق والضلال أيضا تقدم التعزية لقداسه البابا وكل محبيه وأسرته .                  




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play