موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شاهد من هو هبة الله أخوند زاده رئيسا للحكومه الجديدة في أفغانستان

منذ 1 شهر
September 1, 2021, 10:08 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعلنت حركة طالبان الأفغانية، اليوم، تولي زعيمها «هبة الله أخوند زاده» رئاسة الحكومة الأفغانية الجديدة، مؤكدة أن المشاورات بشأن تشكيل الحكومة اكتملت تقريبا، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع تقدم عناصر حركة طالبان الأفغانية، يتقدمون في إقليم بنجشير، حسبما نقلت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن مقاتلين محليين بمواقع الاشتباكات في أفغانستان.

christian dogma


طالبان تعلن إحرازها تقدما ميدانيا  في ولاية بنجشير

وأكدت وسائل إعلام أفغانية، أن حركة طالبان الأفغانية، أعلنت إحرازها تقدما ميدانيا على حساب قوات «جبهة المقاومة الوطنية» في ولاية بنجشير الأفغانية، حيث نقلت وكالة «باجهوك نيوز» الأفغانية، عن حركة «طالبان»، إعلانها اليوم الأربعاء، انتزاعها ست نقاط تفتيش من جبهة المقاومة الوطنية في منطقة «شتل» داخل بنجشير التي لا تزال آخر ولاية أفغانية لم تسقط بعد في قبضة حركة طالبان.
كما أفادت وكالة «باختر» الإخبارية الموالية لحركة طالبان الأفغانية، نقلا عن مسؤولين في الحركة قولها إن قواتها سيطرت على المنطقة المذكورة بالكامل، وقتلت 10 من عناصر جبهة المقاومة الوطنية هناك.





الأخبار المتعلقة


christian dogma


بوتين: أمريكا حاولت فرض معاييرها 20 عام فى أفغانستان وفشلت
وفي سياق آخر، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن القوات الأمريكية موجودة في أفغانستان منذ 20 عاما، لكن النتيجة هي صفر، مع تسببها في مزيد من المآسي، مضيفا أن الولايات المتحدة الأمريكية حاولت فرض المعايير الأمريكية لمدة 20 عاما لكنها لم تحقق أي تقدم، والنتيجة هي المأساة والخسائر.
كندا تعيد توطين 5 آلاف لاجئ أفغاني 
فيما أعلن وزير الهجرة الكندي، أن بلاده ستعيد توطين 5000 لاجئ أفغاني تم إجلاؤهم بواسطة الجيش الأمريكي، حيث قامت كندا بإجلاء حوالي 3700 أفغاني من كابول كانوا قد عملوا مع قواتها المسلحة، حتى أنها أعلنت عن خطتها لاستقبال أكثر من 20 ألف أفغاني معرض للخطر، بما في ذلك القيادات النسائية والعاملين في مجال حقوق الإنسان والصحفيين.
     
هذا الخبر منقول من : الوطن
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play