استشاري الأبحاث الإكلينكية بواشنطن يعلن انتشار سلالة دلتا بين الأطفال

منذ 2 شهر
September 1, 2021, 10:39 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشف الدكتور أشرف الفقي، استشاري الأبحاث الإكلينكية بواشنطن وزميل سابق لهيئة الدواء الأمريكية تداعيات انتشار سلالة فيروس دلتا ولاسيما بين الأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية.




وقال "الفقي" خلال حواره عبر تطبيق سكايب مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" اليوم الأربعاء إن سلالة "دلتا" بدأت انتشارها في الهند وتسببت في مشاكل كبيرة في أعداد الإصابات والوفيات اقترب إلى الملايين قبل انتشارها في أوروبا وبريطانيا والولايات المتحدة.






وأضاف أن سلالة "دلتا" عبارة عن فيروس كورونا ولكن حصل له بعض التغييرات في تتبعه الجيني ليصبح أكثر التحامًا بالخلية، مؤكدًا على زيادة الإصابات بين الأطفال خاصة في الولايات ذات مستوى التطعيم المتدني كما في ولايتي فلوريدا ولويزانا.

وأشار إلى أن هيئة الدواء الأمريكية وافقت على إعطاء جرعة ثالثة من لقاح كورونا من أجل التحصين، في الوقت الذي تطالب فيه منظمة الصحة العالمية بالتوزيع العادل للقاحات بين دول العالم، مؤكدًا على أن التطعيم حتى لو لم تصل نسبة تحصينه ضد الفيروس إلى 100% ولكن أثره جيد جدًا على الفرد والمجتمع كله ضد السلالات المستجدة.
 
     
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play