الولايات المتحدةالوضع في إثيوبيا نكبة ويزداد سوءا إدانات واسعة لـ آبي أحمد

منذ 2 شهر
September 2, 2021, 3:28 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الوضع الإنساني في إثيوبيا كارثي ويزداد سوءا، داعية إلى توصيل المساعدات الإنسانية دون عوائق.
وقال نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء، إن "الوضع الإنساني على الأرض في إثيوبيا كارثي ويزداد سوءا".
وأضاف أن "الولايات المتحدة تدعو لوقف إطلاق النار وتوصيل المساعدات الإنسانية للسكان المحتاجين دون عوائق".
وأشار إلى أن الكارثة الإنسانية تؤثر على 5 ملاين شخص، داعيا جميع الأطراف إلى وقف العنف الذي يؤدي إلى تفاقم الوضع الحالي.

وقالت وكالة بلومبرج الأمريكية إنه في الوقت الذي يمر فيه العالم بحالة ذهول من هول  المأساة التي تحدث في أفغانستان، تندلع كارثة إنسانية أخرى لا تخضع لنفس الاهتمام من قبل العالم في الاتجاه الآخر من الكرة الأرضية.





الأخبار المتعلقة

امتد النزاع في إثيوبيا، بين حكومة آبي أحمد وسلطات منطقة تيجراي الشمالية إلى المقاطعات المجاورة وتحولت إلى حرب أهلية شاملة،  أذكتها العداوات العرقية مع المظالم السياسية.
وأكدت الوكالة على ضرورة انتباه العالم إلى ما يحدث في إثيوبيا من حرب أهلية شاملة، حيث تشهد جماعات حقوق الإنسان الدولية انتهاكات كبرى في أديس ابابا. وعلى رأسها الاغتصاب والجوع، واستغلال الأطفال في القتال، وسط تقارير عن التطهير العرقي والتحذيرات من الإبادة الجماعية.
ويُعتقد أن عدد القتلى من القتال بلغ عشرات الآلاف، وسط نزوح الملايين.
وأوضحت الوكالة أن الأسوأ من ذلك هو أن مئات الآلاف من الإثيوبيين يواجهون المجاعة، وفقا لوكالات الأمم المتحدة، حيث يمنع القتال وصول المساعدات الغذائية إلى من هم في أمس الحاجة إليها.
وتجاهل رئيس الوزراء أبي أحمد، الحائز على جائزة نوبل للسلام، نداءات المجتمع الدولي لوقف القتال. بعد أن ألحقت جبهة تحرير شعب تيجراي سلسلة من الهزائم بالقوات الحكومية.
صدى البلد

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play