موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الجوع يضرب إثيوبيا بعد سرقة مستودعات الأغذية 5 ملايين شخص بلا طعام أو مأوى

منذ 1 شهر
September 2, 2021, 8:00 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في إثيوبيا، إن مستودعات تابعة لوكالة الشؤون الإنسانية التابعة للحكومة الأمريكية في منطقة أمهرة  تعرضت للسرقة والنهب في الأسابيع الأخيرة.
ووفقا لرويترز، اندلعت الحرب الأهلية في إثيوبيا، وتسبب الصراع في مقتل الآلاف وتسبب في أزمة إنسانية، التي أجبرت الملايين على الفرار من ديارهم وترك أكثر من 5 ملايين في حاجة شديدة إلى مساعدات غذائية.


وشن  رئيس الوزراء الحالي لإثيوبيا، آبي أحمد، الحرب الأهلية بعد أن رأى أن قادة إقليم تيجراي ينازعونه في سلطته ويطالبونه بإجراء الانتخابات في موعدها.
وقال مدير البعثة، شون جونز، لمحطة إي بي سي في مقابلة تلفزيونية: "لدينا دليل على أن العديد من مستودعاتنا قد نُهبت وأفرغت بالكامل في المناطق، لا سيما في أمهرة".





الأخبار المتعلقة

وقال متحدث باسم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: "أي تدخل أو سرقة للمساعدات الإنسانية غير مقبول ويمنع وصول المساعدات الحيوية إلى المحتاجين. للأسف، منذ بداية الصراع في إثيوبيا، شهدنا حالات نهب كبيرة".
وتشير تقديرات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى أن ما يصل إلى 900 ألف شخص في تيجراي يعانون بالفعل من المجاعة، في حين أن خمسة ملايين آخرين في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية.
قال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الأسبوع الماضي، إنه لأول مرة منذ تسعة أشهر من الحرب في إثيوبيا، سينفد الطعام من عمال الإغاثة هذا الأسبوع لإيصالها إلى ملايين الأشخاص الذين يعانون من الجوع، وألقى باللوم على الحكومة في تقييد الوصول.



صدى البلد


الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play