موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

احذر.. 3 عادات سيئة تجعلك متعبًا طوال اليوم

منذ 1 شهر
September 2, 2021, 10:39 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

منها مطالعة الهاتف احذر 3 عادات سيئة تجعلك متعبًا طوال اليوم
 

قد لا يخطر على بالك أن مجموعة من العادات البسيطة التي اعتدت على فعلها بشكل يومي منذ استيقاظك في الصباح الباكر قد تكون السبب في دمار حياتك على المدي البعيد وجعلك متعبًا طوال اليوم.
وكشف الدكتور كاران راج، الجراح والمحاضر الإكلينيكي في إمبريال كوليدج لندن، وجامعة سندرلاند، في مقطع فيديو حصد ما يزيد عن مليوني مشاهدة على تطبيق «تيك توك» عن هذه العادات الثلاثة التي تسرق منك العمر وتضيع مجهوداتك موضحًا كيفية تجنبها. 
تجاهل المنبه 





الأخبار المتعلقة

يقول «راج» إن الغفوة المتكررة، وتجاهل الاستجابة للمنبه، إحدى أكثر العادات السيئة، حيث تعيد أجسادنا إلى دورة النوم مجددًا، ما يؤدي إلى إفراز أجسامنا للهرمونات التي تساعد على النوم، فتجعلنا أكثر إرهاقًا عندما نستيقظ أخيرًا.
ويضيف الدكتور «كاران» أننا نستيقظ عندما يكون جسمنا مليئًا بالمواد الكيميائية التي تسبب التعب لمدة تصل إلى 4 ساعات بعد الاستيقاظ، لذا الأفضل لك أن تحاول التخلي عن الغفوة واستيقظ مع التنبيه الأول.
مطالعة الهاتف
يلفت الجراح والمحاضر الإكلينيكي أن معظمنا يتسيقظ صباحًا على مطالعة الهاتف للأسف سواء لمطالعة الرسائل  أوالأخبار أو فيسبوك وإنستغرام وغيرهم، محذرًا من أن كل هذه الأمور تهدد نشاطنا طوال اليوم.
وينوه المحاضر في جامعة جامعة سندرلاند أنه عندما نستيقظ ينتقل دماغنًا تدريجيًا من ما يسمى دلتا ثيتا إلى ألفا في نشاط موجة الدماغ مما يعني أن عقلك يصبح أكثر يقظة في المراحل التدريجية، لكن إذا تداخلت مع هذه الدورة من خلال التعامل مع الهاتف  فسينتقل الدماغ مباشرة إلى مرحلة ألفا وسيستيقظ بسرعة كبيرة. 
وينبه الدكتور «راج» أن تخطي الخطوات سيجعلك تشعر بالتوتر طوال اليوم بجانب الفيديو معلقًا: «كنت أتحقق من الهاتف أول شيء في الصباح منذ سنوات وتساءلت عن سبب شعوري بالسوء، لذا  جرب بنفسك وستفاجأ بمعرفة الفرق». 
وفي الفيديو رد الكتور «كاران» على سؤال أحد المشاهدين: «كم من الوقت يجب أن أنتظر قبل التحقق مما يحدث على الهاتف؟»، مجيبًا: «ساعة على الأقل». 
تناول القهوة
يوصي الطبيب البريطاني بالانتظار حتى تنخفض مستويات الكورتيزول الطبيعية في وقت لاحق من اليوم للاستمتاع بأول قهوة، وذلك لأن أجسامنا تنتج بشكل طبيعي هرمون الإجهاد الكورتيزول كل صباح للبقاء متيقظا وزيادة مستوى السكر في مجرى الدم. 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play