موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بالفيديو الصحة تكشف تفاصيل جديدة عن مبادرة علاج الضمور العضلي

منذ 1 شهر
September 2, 2021, 9:30 pm
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال الدكتور هاني الطاهر، عضو اللجنة العليا لضمور العضلات بوزارة الصحة، إن تكلفة علاج مصابي الضمور العضلي يكون على نفقة المبادرة الرئاسية لعلاج مرضى الضمور العضلي، حيث تصل تكلفة علاج المريض الواحد من 2 إلى 3 مليون دولار حسب الجرعة.





الأخبار المتعلقة

وأشار "الطاهر"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الخميس، إلى أنه تم حقن 23 طفل بالعلاج الجيني، وهو عبارة عن جرعة واحدة بالعمر، وبعدها يكون هناك متابعة لحالة الطفل من خلال العلاج الطبيعي.

وأوضح أنه تم تسجيل أكثر من 3 آلاف حالة مصابة بالضمور العضلي بكافة أنواعة، منهم 180 حالة مصابة بالضمور العضلي الشوكي، ومنهم 135 حالة تخطت أعمارهم عامين، وسيتم حقن 44 حالة بالعلاج لأنهم دون سن العامين.

نقلا عن الفجر




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play