موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بشرى سارة للأطفال المصابين بـ ضمور العضلات الشوكي

منذ 1 شهر
September 3, 2021, 4:43 am
بلغ

تابع عبر تطبيق google news google news google news

بشرى سارة للأطفال المصابين بـ ضمور العضلات الشوكي
قالت الدكتورة هبة الله حسنى عضو اللجنة القومية لفحص حالات ضمور العضلات الشوكي، إنه هناك حوالي 3635 حالة ترددوا على الـ 24 عيادة  المخصصين للمبادرة الرئاسية لعلاج الأطفال المصابين بضمور العضلات على مستوى الجمهورية.
 
وأضافت هبة الله حسني في مداخلة هاتفية في برنامج "المواجهة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"،: "يتم فرز الحالات ومراجعة البيانات والحالة الإكلينيكية ويتم تشخيص مصابي ضمور العضلات بعد استكمال التحاليل".





الأخبار المتعلقة

 
وتابعت هبة الله حسني: "وزارة الصحة بصدد  التعاقد على علاجات للأطفال المصابين بـ  ضمور العضلات الأكبر من عامين".

وأكملت هبة الله حسنى: "نتائج متابعة الأطفال الذين تم حقنهم بالعلاج الجيني لعلاج ضمور العضلات الشوكي جيدة والأطفال بصحة جيدة وهناك تحسن كبير في حالة الأطفال".
 
ولفتت هبة الله حسني: "نسبة تحسن الأطفال الذين تلقوا العلاج الجيني جيدة للغاية"، مضيفة: "وزارة الصحة بصدد  تنفيذ الكشف المبكر عن ضمور العضلات لدى الأطفال حديثي الولادة".
نقلا عن صدي البلد




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play