امريكا تفتح النار علي إثيوبيا وتوجه لها اتهام خطير

منذ 2 شهر
September 3, 2021, 5:44 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قالت السفارة الأمريكية في الحكومة الإثيوبية برئاسة آبي أحمد، سمحت بدخول مقدار ضئيل فقط من المساعدات الإنسانية إلى إقليم تيجراي خلال الشهرين الماضيين.
وأضافت السفارة في بيان  أن مستودعات المواد الغذائية في تيجراي "شبه فارغة" منذ أسبوعين، مطالباً السلطات في إثيوبيا بأن تسمح بوصول المساعدات الإنسانية إلى السكان المحتاجين.
وأكدت السفارة الأمريكية أنه  يجب على جميع الأطراف، بما في ذلك الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، وقف العنف "الذي لا يؤدي سوى لتفاقم الأزمة الإنسانية الحالية".

في وقت سابق، حذرت الأمم المتحدة، من كارثة كبرى تلوح في الأفق سوف تضرب إثيوبيا وتتسبب في دفع الملايين من الشعب الإثيوبي إلي المجهول.





الأخبار المتعلقة

وأكدت الأمم المتحدة، أن الحصار الفعلي على مساعدات إقليم تيجراي، الواقع في شمال إثيوبيا يدفع بملايين الأشخاص إلى حافة المجاعة، محذرة من كارثة كبرى تلوح في الأفق.
في سياق آخر، أعلن الجيش الإثيوبي اليوم الجمعة شن هجوم كبير علي سد النهضة من قبل جبهة تيجراي ووقعت مواجهات أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين.
وفي بيان للجيش الإثيوبي قال إن 50 مسلحا قتلوا وأصيب 70 آخرون من عناصر الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي من قبل أديس أبابا، شنت هجوم كبير علي سد النهضة عقب التسلل عن طريق منطقة المحلة على الحدود  السودانية.
وكشف منسق العمليات بمنطقة متكل بإقليم بني شنقول، العقيد سيفي إنجي، أن هذه العناصر تسللت بهدف تعطيل عملية بناء سد النهضة الإثيوبي والقيام بعمليات تستهدف السد، مشيرا إلى أنها حاولت استخدام متفجرات صغيرة وثقيلة أثناء تسللها، إلا أنها لم تستطع مواجهة الجيش الإثيوبي الذي كان يراقب المنطقة ليل نهار .
ووفق العقيد إنجي، فإن باقي المسلحين هربوا أثناء المواجهة، فيما استولى الجيش على بعض الأسلحة التي كانت تستخدمها عناصر الجبهة كما دمر بعض الأسلحة الثقيلة التي كانت تحاول استخدامها.
ولفت إلى أن جبهة تحرير تيجراي ظنت أن معظم قوات الجيش الإثيوبي تحركت إلى الجزء الشمالي من البلاد، وحاولت التسلل لعرقلة عملية بناء سد النهضة.
وأشار إلى أن الجيش الإثيوبي وفرق المشاة والوحدات الآلية والقوات الخاصة لإقليم بني شنقول جموز مستعدة لتحقيق الأمن في المنطقة بحسب زعمه.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play